خاص: طوني فرج الله وتقلا شمعون يفتتحان مسرحًا لبنانيًا جديدًا

  • فنون
خاص: طوني فرج الله وتقلا شمعون يفتتحان مسرحًا لبنانيًا جديدًا

على غرار الاكاديمية اللبنانية للسينما التي افتتحها الكاتب والمخرج المبدع طوني فرج الله وزوجته الممثلة القديرة تقلا شمعون، في أبراج فرن الشباك، كشفت مصادر خاصة لـkataeb.org ان الثنائي يتحضر في غضون اشهر قليلة، لافتتاح مسرح جديد وضخم في المكان نفسه تحت راية "الاكاديمية اللبنانية للمسرح".

ويتوقع ان تنشط الانتاجات على خشبة المسرح لما له من رونق واصالة وحضارة فنية لبنانية، ولاسيما ان المجال مفتوح لكل الكتاب والممثلين والمخرجين، لتقديم اعمالهم هناك.

في هذا الوقت، يواصل فرج الله، كتابة فيلم لبناني تاريخي بالتوازي مع مواصلة عرض فيلم "مورين"، لا يقلّ شأنًا عنه، وهو مأخوذ مئة بالمئة من قصة واقعية تاريخية لبنانية، تتأرجح بين الفلسفة واللاهوت، وعميقة أكثر بالإنسانية والأحداث المؤثرة.
ونظرًا الى ضخامته على مختلف المستويات، يحتاج الى سنة لتأليفه، وسنة لإنتاجه، وسنة مونتاج، كي يُطرح للناس  بظروف جيّدة جدًا كي ننهض أكثر فأكثر بالسينما اللبنانية.

اما شمعون التي تجسد البطولة في المسلسل العربي الضخم الذي تنتجه وتعرضه MBC في ايلول بعنوان "عروس بيروت"، بدور والدة البطل، الممثل ظافر العابدين، ستصل لبنان بعد تصوير معظم المشاهد في اسطنبول، لتصوير الباقي على مدى 5 ايام تقريبًا، بين بيروت وجبيل، بدءًا من اول تموز، مع عدد من ابطاله ابرزهم: "فادي ابراهيم، ظافر العابدين، كارمن بصيبص، رانيا سلوان، وماري تيريز معلوف".

المصدر: Kataeb.org