خاص – موجة غضب خارج رمضان ومعلوف لـkataeb.org: هيدا من حظ البقية!

  • فنون

حقق المنتج والمخرج ايلي معلوف في رمضان 2018، نجاحًا كبيرًا من خلال مسلسله "كل الحب كل الغرام" عبر قناة الـLBCI، وقد استطاع أسر المتابعين (المؤيّدين والمنتقدين)، لمعرفة تطورات الاحداث، مع ابطال العمل، باسم مغنية، كارول الحاج، فادي ابراهيم، جويل فرن، ختام اللحام وغيرهم.

لكن هذا العام وفي اللحظة الاخيرة، تمّ تأجيل عرض مسلسله "موجة غضب" عبر قناة الجديد، لأسباب تقنية بحتة بحسب ما افاد kataeb.org، شارحًا ان  المخرج منير معاصري، لم يستطع تسليم الحلقات في الوقت المحدد، كون التصوير لم ينتهِ بعد، والعمل يتمّ تنفيذه بتأنٍ كي تُقدّم مادة مميزة الى المشاهد كما جرت العادة.

وأضاف: "التأجيل أتى لصالح بقية المسلسلات، (هيدا من حظّن)، لأن موجة غضب هو اسم على مسمّى في الدراما، فكما حققنا المراتب الأولى بالإحصائيات في رمضان الماضي، بتنا على ثقة تامة بتحقيق الانتصار ثانيةً، انما الآن سننتظر حتى الخريف المقبل لمشاهدة هذا المسلسل المميز والاستثنائي".

وذكّر معلوف ان مسلسله "حنين الدم"، لاقى ايضًا نسبة المشاهدة الأعلى على الشاشات من خلال قناة الجديد، ما يؤكد خيارات المشاهدين بالمسلسلات المفضلة عندهم".

موجة غضب" هو اجتماعي تشويقي، يبرز الصراع الكبير بين الخير والشرّ، من بطولة نخبة من المع وجوه الشاشة، وهي على الشكل التالي:

"علي منينمة، نيكول طعمه، جوي الهاني، جو صادر، هند خضرا، مونيانا المقهور، ايلي الشالوحي، جويل فرن، وداد جبور، جوزف ابو خليل، حسين فنيش، رفقا الزير، فاديا عبود، جورج اسطا، بول سليمان، طارق أنيش، نيفين ناصر الدين، أميّة لحود، توما موسى، ديان ابي علام، يحيى التنير، ملكة غطاس، سالي بسمة، وفيصل اسطواني".

وبمشاركة نجوم مخضرمين مثل فادي ابراهيم، خالد السيّد، بيار شمعون، طوني مهنا، وميشال أضباشي"

وعلى المقلب الآخر، لفت الى مواصلته تصوير المراحل الأولى مسلسل "رضيف الغرباء" للكاتب طوني شمعون، وستعرضه الـ LBCI في الخريف المقبل، وقد انضمت الى قائمة ابطاله، الممثلة كارم لبّس التي ستجسد دور "وردة".

المسلسل يتألف من 76 حلقة، ويُعتبر من أكبر النصوص التي كتبها شمعون في مسيرته.

أحداث الحلقات الخمس الأولى من المسلسل تدور في العام 1945، اما الباقية فهي بين 1965 و 1970، وتشمل الحب والخيانة بأكثر من 4 قصص، في قالب يبرز العادات والتقاليد اللبنانية المستوحاة من واقع المجتمع، وحالات الفقر والثراء، النصب والاحتيال، الحق والباطل، في صراع العائلات على النفوذ والسلطة.

"اما الأبطال هم: "رهف عبدالله ، عمار شلق، بيار شمعون، فادي ابراهيم، وسام صليبا، طوني شمعون، فادي اندراوس، ايلي الشالوحي، اليسار حاموش، خالد السيد، منى كريم، نيكول طعمه، الفنان غدي، انطوان حجل، طوني مهنا، فادي متري، باتريك مبارك، جمانه شمعون، علي الزين، الان الزغبي، شربل خباز، سامر السيّد، جويل فرن، رفقا الزير، جو معلوف، جوزف سعَيْد، روبير فرنجية، ندى البابا، دانا الحلبي، الين احمر، مابيل سويد، نور صعب، طوني حاتم، وليد هاشم، فرح عمرو، الياس دياب وغيرهم".

المصدر: Kataeb.org