خاص: kataeb.org يكشف عن حكاية بنت بيبلوس مع روميو لحود!

  • فنون
خاص: kataeb.org يكشف عن حكاية بنت بيبلوس مع روميو لحود!

منذ سنتين بدأ الفنان القدير روميو لحود بالتحضير لمسرحية جديدة، انهى العمل عليها منذ فترة، في حين علم kataeb.org انها تحمل عنوان "حكاية بنت بيبلوس"، كان متوقعا عرضها بين شباط وايار 2019، ولم يحصل.

وفي حديث لموقعنا، افاد لحود بأنه اتفق اولا مع ادارة كازينو لبنان لعرضها على مدى ثلاثة اشهر بدءًا من شباط الماضي، كل خميس، جمعة وسبت. وإذ به يتفاجىء لدى توجهه لتوقيع العقد، بان الادارة لديها حجوزات مناسبات مختلفة ولليالٍ عدة، الجمعة والسبت من شهري نيسان وايار، بعكس ما هو متفق عليه، وقد الحق ذلك، الضرر المادي والمعنوي بمسرحيته، كونه جهّز لها لوجستيًا وفنيًا.

المسرحية موسيقية تاريخية فريدة من نوعها تضم اكثر من 70 عنصرًا على خشبة المسرح، ويأمل لحود تأمين مسرح ضخم لها نظرًا الى متطلباتها على المستويات كافة.

بالتوازي، وبعد إنتهائه من كتابة عمل مسرحي غنائي درامي آخر بعنوان "نمرود"، مقتبس من المسرحية الفرنسية الشهيرة  Cyrano de Bergerac، للشاعر الفرنسي الشهير إدموند روستان، التي عُرضت بدايةً عام 1898 ، حاصدةً نسبة نجاح عالية خلال 14 ألف حفلة، ونتجت عنها سبعة أفلام.

افادنا بأنه قام بتسجيل جميع اغنيات هذه المسرحية التي حوّلها للمرّة الاولى في العالم، الى موسيقية، وهي بالأصل، ملحمة شعرية تُعدّ من أجمل ما كُتِب في الأدب الفرنسي، وتدور حول "سيرانو" الشاعر المغوار، الذي يتمتع بالكثير من الأخلاق الجميلة كالشجاعة والإخلاص والنبل، يقع في غرام ابنة عمّه المعروفة باسم "روكسان"، التي تجمع بين جمال المظهر وذكاء العقل، ولكن يقف مظهر "سيرانو" الخارجي وقبح هيئته، عائقا أمامه كي يبوح لها بحبه، وذلك خوفاً من أن تُقابل ذلك بالسخرية.

المصدر: Kataeb.org