خلوة لمصلحة الانتخابات في حزب الكتائب... صهيون: لتحديد موعد نهائي للإستحقاق

  • كتائبيات

عقدت مصلحة الانتخابات في حزب الكتائب خلوة للماكينة الانتخابية في الأقاليم، وذلك يوم السبت 13 تشرين الثاني في فندق Grand Hotel في النعص،بحضور أمين عام الحزب الرفيق سيرج داغر، ونائب الأمين العام لشؤون المناطق الرفيق اميل السمرة ونائب الأمين العام الرفيق إيلي لوقا. وهدفت الخلوة إلى تنظيم العمل وتحديد الهيكليات ومهام وأهداف المناطق، وجرى في خلالها التشديد على التواصل بين الماكينات والمصلحة المركزية، كما تخللها ورشات عمل على أصعدة عدة منها: مجموعات الاغتراب، المندوبين، اللوجستيات والمعلوماتية.

رئيس مصلحة الانتخابات رالف صهيون، أوضح لـKataeb.org أن هذه الخلوة هدفها تنظيمي إداري للسير بماكينة إنتخابية أفضل، كاشفاً عن خلوات متعددة مستقبلية ومتنقلة من منطقة إلى أخرى وفق جدول زمنيّ محدد على أساس ان الانتخابات ستجري في 27 اذار. وعن الصعوبات التي تواجه عمل الأحزاب في التحضير للإنتخابات، قال "عدم تحديد موعد نهائي واضح لإجراء الانتخابات وإصدار المهل القانونية يضرّ بالتنظيم الاداري للانتخابات بالنسبة لكل الأحزاب، سائلاً "ماذا إن تم تأجيل الانتخابات وهل سيتم تمديد المهل الزمنية؟".

وتابع "نحن جاهزون لمواجهة كل الصعوبات لكن على الدولة في المقابل ان تحدد موعداً رسمياً للانتخابات كي لا يبقى العمل قائماً على تواريخ إفتراضية".

وحذّر من أن صعوبة استصدار بطاقات هوية واخراجات قيد وجوازات سفر تشكّل عقبات بالنسبة للكثير من المواطنين، إضافة الى العطل التقني الذي طرأ اليوم على استصدار سجل عدليّ الأمر الذي يعيق أيضاً إصدار جواز سفر جديد. وأشار صهيون في سياق متصل الى ان المغتربين يواجهون أيضاً صعوبة بالتواصل مع السفارات لتجديد جوازاتهم وبطاقات الهوية، الأمر الذي سيحول دون تمكنّهم من المشاركة في عملية الإقتراع.

كما أوضح صهيون ان الخلوّة تضمّنت ورشة عمل خاصة بالإغتراب لمساعدتهم على التسجيل، وتم تخصيص رقم الهاتف 03655202 لهذا الهدف لمعاونة كل شخص يعاني من مشكلة في التسجيل عبر موقع diasporavote.mfa.gov.lb.

المصدر: Kataeb.org