شعنين يطلق أوّل مشروع سياحي بيئي في زحلة والبقاع وجمعية درب الكروم البيئية

  • متفرقات

في قلب الطبيعة الزحلية الخلابة، يتربع المشروع السياحي البيئي مطعم "طاولة كروم " و pravda valley في اعالي مرتفعات عروس البقاع زحلة، في محاذاة عيون المياه وكروم العنب في عاصمة الكرمة اختار الاعلامي سعد شعنين موقعًا لمشروعه السياحي البيئي طاولة كروم وهو المطعم البيئي الاول في زحلة والبقاع الذي يجمع ما بين الجلسة الطبيعية وبين البيئة التي حضرت مع المدماك الاول لطاولة كروم في اعالي ضهور المعلقة زحلة .

 

في منطقة عيون المياه من عين الحجر الى كاف خوري ومنه الى عين نكد وصولا الى تلة عفيفة والمغر وبئر هاشم ووادي الديب وبسوجا وبحوشا،  ليكون هذا المشروع معلما سياحيا وبيئيا ومساحة لسهر الشباب في اجواء بيئية و طبيعية .

 

لماذا اختار سعد شعنين هذه المنطقة يقول الاختيار كان صائبا والهدف منه الاضاءة على لوحات جمالية في زحلة لا تزال مجهولة عند الكثيرين من ابناء هذه المدينة والبقاع ولبنان، والاهم اننا نخرج من ضجيج المدينة وبفترة زمنية لا تزيد عن اربع دقائق نصبح في عالم الطبيعة وهدوئها وسكونها وجمالها وهوائها النظيف .

 

كيف أسس سعد شعنين المطعم ؟

تم تأسيسه بمواد صديقة للبيئة والاهم اننا استعنا بكل المواد الاولية المدورة والتراثية القديمة، واخترنا ان يكون لهذا المطعم طابع تراثي اصيل يحاكي الماضي الجميل، ونحن حريصون على ابراز هذه الجمالية البيئية في نفس الوقت .

 

في سرده مميزات الموقع يؤكد شعنين انه ليس فقط مطعما، انما استراحة سياحية ومحطة لممارسة هواية المشي في الطبيعة من خلال توفير دروب طبيعية يحيط بها شجر الدردار الذي قصد شعنين زرعه في اماكن عديدة في منطقة زحلة الخضراء والحور، كما ان هذه الدروب تحظى بمشهد التلال والكروم منما يجعلها مطلبا عند الاف من اللبنانيين الذين يفتقدون اليوم الى البيئة والطبيعة النظيفة، كما ان مطعم طاولة كروم يضم في احد صالاته الطبيعية مكانا للتخييم  مما يجعله محطة اساسية لعشاق التخييم والسهر في الطبيعة .

 

مع الجلسة الجلسة النهارية والسهر في منتجع طاولة كروم  و pravda valley يمكن استكشاف جمال الطبيعة الزحلية والبقاعية بما يوفره طاولة الكروم من مشاهد عن سهل البقاع وصولا الى مشاهدة اعالي جبل الشيخ مع منظر الكروم التي تحيط بالمشروع .

ختم شعنين مؤكداً ان هذه المنطقة الخضراء من زحلة ستحظى برعاية واهتمام على الصعيدين البيئي والسياحي بحكم موقعها ومناخها وعذريتها البيئية التي اصبحت مطلبا ضرورياً من اجل التوازن البيئي في المدينة و البقاع.

 

مشروع طاولة الكروم و pravda valle تحدٍّ جديد لابراز جمال الطبيعة باطار بيئي وصحي وغذائي .

المصدر: Kataeb.org