عدوان يهاجم مجدّدا مصرف لبنان: لن نطعن بالموازنة

  • محليات
عدوان يهاجم مجدّدا مصرف لبنان: لن نطعن بالموازنة

قال رئيس ​لجنة الادارة والعدل​ النائب ​جورج عدوان:"لم استفزّ أي شخص في ما يتعلق بالمداخلة في جلسات مناقشة الموازنة، بل عبّرت عن موقف القوات من الموضوع وسنستمر بالتعبير عن موقف الحزب، لأنه لدينا سياسة واضحة في ما يتعلق بقضايا المال والاقتصادي والنقد".

ولفت عدوان في حديث عبر mtv إلى أن ما حصل في جلسات مناقشة الموازنة، يجب أن يزيد الثقة بين القوات والرئيس سعد الحريري، لأن ما تطالب به القوات اللبنانية يخدم المصلحة العامة ومن ضمنها المؤسسات والحكومة ورئاسة الحكومة، مشيرًا إلى أن الموازنة كانت فيها بعض الخطوات الإيجابية، لكنها غير كافية، ومن ضمن مآخذنا هي أن الموازنة كان يجب أن تقدّم إصلاحاً بنيوياً، والتطرق إلى الفساد المستشري في المؤسسات العامة.

ورأى ان الموازنة كانت خطوة صغيرة، ونحن بصدد فتح معركة كبيرة.

وفي ما يتعلق بالمعابر غير الشرعية، قال: "هناك حوالى 146 معبر، يجب أن تتخذ القوى الأمنية والجمارك تدابير سريعة بحقهم، وقد تواصلت مع الوزيرة ريا الحسن ووزير الدفاع لكي يحضرا جلسة لجنة الإدارة والعدل الثلاثاء المقبل لكي ندرس هذا الموضوع ونجد له الحلول".

وأضاف: "في كل الوزارات تمّ توظيف أشخاص، ولن نقبل بأن لا تتخذ تدابير بحق من وظفهم".

وقال: لن نقبل أن تكون محاربة الفساد والهدر ذات طابع سياسي، ونحن عندما نفتح ملفاً ننطلق به لأنه مخالف للقانون، وليس لأنه يخص جهة معينة… في لبنان محميات ونحن سنتطرق إليها دون استثناء".

 وأضاف:"بالنسبة لنا هناك مقياس واحد، قبل شعبويتنا وأي أمر أخر، نحن نعمل لأننا صادقون مع أنفسنا ومع شعبيتنا، والناس مع الوقت سيدركون أن هذا هو الطريق الصحيح، ولا يتوقع أحد أن نغيّر مسارنا، فيما نحن نتحمّل أي ارتدادات سياسية علينا بسبب موقفنا”.

ورأى أن مصرف لبنان لا يطبّق القانون، ونحن طلبنا من وزير المال بواسطة مفوض الحكومة أن يرفع المصرف حساب أرباح وخسائر واضح المعالم، وأن يقدّم المصرف تفاصيل في كل مكان تدخّل ليعطي قرضاً مدعوما… من حق الناس أن تعلم”.

واكد عدوان ان "اختيار القضاة في المجلس الدستوري من قبل المجلس النيابي لا أراه صادقاً، ولن نطعن بالموازنة لأن مخاطر الطعن كبيرة في ظل هذا الوضع"وقال: "لو لم نشعر بخطوة الوضع وانطلاقاً من مسؤوليتنا، لا ندق جرس الإنذار، فالوضع غير سليم ويتطلب معالجات غير كلاسيكية تبدأ الأمس قبل اليوم، ونحن مع ان تجتمع الحكومة".

المصدر: Kataeb.org