لجنة المال والموازنة: بدأنا مساعي تخفيض النفقات والحفاظ على الايرادات او زيادتها

  • محليات
لجنة المال والموازنة: بدأنا مساعي تخفيض النفقات والحفاظ على الايرادات او زيادتها

وصف رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان جلسة قبل ظهر اليوم بأنها منتجة اقرينا فيها اكثر من المادة من الفصل الرابع واقرينا المادة المرتبطة بتقسيط ديون الضمان مع توصية للحكومة لانها مادة مستمرة منذ العام ٢٠٠٦.

ولفت الى ان المادة ٧٣ اقرّت لانها تتعلّق تقنيا بأموال يفترض ان تحصلها الخزينة كاشفا انه كُلِّف بوضع تعديل للمادة ٧٨ المرتبطة بوقف التوظيف حيث ألغينا الاستثناءات وطرحنا المسح الشامل من خلال مؤسسة عامة او خاصة ترفع تقريرا لتطوير ملاك الدولة.

وتوقّع انهاء مواد قانون الموازنة هذا المساء باستثناء المواد المعلقة التي سنعقد جلسة مخصصة لها على ان ننتقل غدا او الخميس الى اعتمادات الوزارات والادارات.

وقال كنعان:"عدّلنا المادة ٢ المتعلقة بالموازنات الملحقة لانها تخالف المادة ٨٥ من الدستور واي وفر يتحقق يعتبر فورا ايرادا في الموازنة ويحول لحساب الخزينة" مشيرا الى اننا بدأنا مساعي تخفيض النفقات والحفاظ على الايرادات او زيادتها وتحقيق الاصلاح الفعلي لضبط الانفاق العام في البلاد.

ولفت الى ان اللجنة أسقطت بالأمس المواد المرتبطة برخص السلاح والزجاج الداكن لعدم تعميم هذه الثقافة في مجتمعنا وستوضع معايير مشددة بمادة قانونية لتنظيم حصولها للمواكب الأمنية حتى مشددا على ان الاصلاح هو للافضل لا تشريع الأسوأ.

المصدر: Kataeb.org