لجنة كورونا لم توصِ بإقفال البلد

  • محليات
لجنة كورونا لم توصِ بإقفال البلد

لم توصِ لجنة متابعة ملف كورونا بإقفال البلد بل باقفال بلدات حيث هناك انتشار كثيف للفيروس ونشرت خريطة تبيّن الامر.

لم توصِ لجنة متابعة ملف كورونا بإقفال البلد بل باقفال بلدات حيث هناك انتشار كثيف للفيروس ونشرت خريطة تبيّن الامر.

وأوصت بالتشدد بتسطير محاضر ضبط بحق الافراد غير الملتزمين بارتداء الكمامة والمؤسسات غير الملتزمة بالشروط الوقائية المفروضة.

وأصدرت لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا توصيات عدة خلال اجتماعها في السراي الحكومي، وجرى بحث التوصيات الصادرة عن اللجنة العلمية في وزارة الصحة العامة بتاريخه وتقييم الاستراتيجية المعتمدة مسبقاً من قبل اللجنة في مواجهة فيروس كورونا والاجراءات المعممة من قبلها وتلك غير المنفذة منها في هذا الصدد، وصدر عن الاجتماع التوصيات التالية:

وكان وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أعلن رفع توصية للجنة كورونا الحكومية بالاقفال التام لمدة اسبوعين للتمكّن من التقصي عن الحالات ولتتمكن المستشفيات من التقاط أنفاسها.

وأكّد في مؤتمر صحافي أنّه على المستشفيات الخاصة أن تفتح أقسامًا خاصة لاستقبال مرضى كورونا فلا يجوز التعاطي السلبي واللا مسؤول في هذه المرحلة، مشدّدًا على أنّه يجب التجهيز لموسم الخريف الذي ينذر بموسم انفلونزا مع كورونا.

وأشار حسن إلى أنّ موضوع المدارس يعود لوزير التربية ولطالما كانت هناك توصيات مرتبطة بتأجيل بداية العام الدراسي أو تكون بدايته مشروطة بالواقع الوبائي والتقييم المتجدّد للواقع ليُبنى على الشيء مقتضاه.

وقال: "لم نتّخذ قرارات متسرعة وإستفزازية إنّما كانت لحماية الوطن وما أمكن من الأمن الصحي للفرد والمجتمع".

المصدر: Kataeb.org