معمل العباسية: إلى أين تُنقل النفايات الطبية؟

  • محليات
معمل العباسية: إلى أين تُنقل النفايات الطبية؟

اشارت صحيفة الاخبار الى ان معمل معالجة النفايات الطبية في العباسية يشهد  أخذاً ورداً بين  شركة «Safe Sal» وبلدية العباسية.

وبحسب الصحيفة، ادعت البلدية على الشركة أمام وزارة الصحة بتهمة تكديس النفايات الطبية غير المعالجة في باحة المعمل، «ما يعرّض الطبيعة والمقيمين في محيطه للخطر بسبب إمكانية تسرّب مخلّفات النفايات إلى جوف الأرض نتيجة الأمطار وتعرضها لأشعة الشمس وتلفها بعد التأخر في معالجتها». 

وأحيلت الشكوى التي وصلت إلى النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب مطلع الأسبوع الجاري على فصيلة الدرك في العباسية التي استدعت ممثلي الشركة الذين وقّعوا على تعهد بإزالة النفايات فوراً إلى خارج المنطقة. لكن الإشكالية لم تنتهِ هنا. وفي آخر فصول الخلاف، اتهمت مصادر بلدية الشركة بنقل النفايات إلى مكبات عشوائية ورميها في الأودية وفي أماكن نائية، «ما ينقل الخطر من منطقة صور إلى مناطق أخرى».

في اتصال مع «الأخبار»، نفى محمد أسعد، أحد المسؤولين عن «Safe Sal»، الاتهامات بنقل النفايات إلى جهة مجهولة. «لا تزال النفايات في باحة المعمل، ولم تتحرك إلى أي مكان. ما فعلناه في اليومين الماضيين، جمعها في آلية مبردة، بانتظار أن توفر لنا جمعية «أركانسيال» مكاناً لديها لتستقبلها وتخضعها للمعالجة». وأكد أسعد أن الآلية «لن تتحرك إلا بمؤازرة من فصيلة العباسية وبإشارة من النيابة العامة الاستئنافية وبإشراف وزارة البيئة وبلدية العباسية».

المصدر: Kataeb.org