الجميّل: لقاء نواب المعارضة في مجلس النواب ليس في وجه أحد

أكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل عبر mtv أن لقاء نواب المعارضة في مجلس النواب اليوم ليس في وجه أحد، موضحًا أننا نعمل على انعقاده منذ مدة.

وعن انتخابات رئاسة الجمهورية قال الجميّل: "ما أتمناه من كل من يعتمدون النهج نفسه أن يضعوا أنانياتهم جانباً ويفكّروا بمصلحة البلد".

وعن تصويته للنائب نعمت افرام أو النائب ميشال معوض لرئاسة الجمهورية قال: "بالطبع نعم، فهكذا يجب أن نكون، لأن البلد لا يحتمل".

وفي حديث عبر LBCI قال الجميّل: "قرّرنا أن نعطي أملًا للّبنانيين بإعادة جمع القوى التي كان لديها نفس الخطاب في خلال الانتخابات النيابية ومن الضروري أن نستمر بالخطاب ذاته".

 

الجميّل كان قد أكد لصوت لبنان أننا نلتقي اليوم طبيعيًا لأنّنا متفقون ونصوّت مع بعضنا البعض بالأكثرية  على مشاريع القوانين، وأضاف: "هذه كانت جلسة أولية على أمل أن تتوسّع وتتثبّت والمهم هي الثوابت التي ننطلق منها ومن بينها سيادة الدولة والإصلاح والمطالبة بالعدالة في انفجار المرفأ".

وشدّد الجميّل على أننا على تواصل مع كل من يريد مصلحة لبنان على القطعة.

يشار إلى أن اجتماعًا تشاوريًا تنسيقيًا عقد اليوم في مجلس النواب ضمّ عددًا من نواب المعارضة وهم: سامي الجميّل، نديم الجميّل، الياس حنكش، نعمت افرام، أديب عبد المسيح، ميشال معوّض، أشرف ريفي، فؤاد مخزومي، الياس جرادة،  ياسين ياسين، ملحم خلف، مارك ضو، وضاح الصادق، رامي فنج، جميل عبود ونجاة صليبا.

 وناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسات وآلية التصويت على مشاريع القوانين ومواضيع أخرى.