آخر مستجدات وأرقام كورونا في لبنان

  • محليات
آخر مستجدات وأرقام كورونا في لبنان

قبيل صدور التقرير اليوميّ عن وزارة الصحة، أعلنت عدد من البلدات عن حالات جديدة مسجّلة في صفوف الأهالي بفيروس كورونا.

اعلنت خلية الأزمة واللجنة الطبية في بلدية شحيم، عن تسجيل أول حالة شفاء في البلدة. وأكد التقرير الثامن الصادر عن خلية الأزمة "ان العدد الإجمالي للحالات المتبقية المثبتة مخبريا هي 3 حالات (ضمن بلدة شحيم العقارية) ، مشيرا الى ان اللجنة تنتظر نتائج فحوصات لـ 42 شخصا، والتي أجريت نهار السبت 30 الماضي، وأشار التقرير الى "ان اللجنة تتابع المحجورين في البلدة، بالاضافة الى المقيمين ضمن بلدة مزبود بالتنسيق مع خلية الأزمة في بلدية مزبود".

ودعت خلية الأزمة الأهالي الى "ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية".

وأكد التقرير 59 الصادر عن اللجنة الصحية في خلية الأزمة في بلدية برجا، والذي يغطي الإصابات بفيروس كورونا أن "عدد الحالات المثبتة مخبريا هو 6 حالات، من المقيمين في برجا". ولفت التقرير الى"ان اللجنة تنتظر نتائج فحصين مخبريين".

وأكد التقرير أن "عدد الأشخاص المحجورين والمخالطين للحالات المثبتة هو 113، وأن عدد الأشخاص المحجورين القادمين من خارج لبنان 28".

وأكدت اللجنة "أنها تتابع العائدين من خارج لبنان، لناحية التأكد من التزامهم الحجر المنزلي، ومتابعة أوضاعهم الصحية بدقة، مع التمني عليهم التزام الحجر الجاد ".

وتمنت من "أهالي برجا بشكل عام التزام قرار التعبئة العامة لما فيه مصلحة الجميع".

وفي الصدد عينه، أعلنت خلية الأزمة التابعة لاتحاد بلديات الضنية وجهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية وقسم الصحة في قضاء المنية - الضنية بالتعاون مع طبيب القضاء الدكتورة بسمة الشعراني والإختصاصي في علم الجراثيم الدكتور محمد سلمى، عن تعافي المصابين بفيروس كورونا في بلدة القطين- الضنية، بعد أخذ عينات pcr منهم، وإعادة الفحوصات في مستشفى طرابلس الحكومي، وذلك بعد صدور النتائج المخبرية للمستشفى التي جاءت كلها سلبية.

المصدر: Kataeb.org