آرسنال يقلب الطاولة على تشيلسي ويتوج بكأس الإتحاد

  • رياضة
آرسنال يقلب الطاولة على تشيلسي ويتوج بكأس الإتحاد

تغلب أرسنال على تشيلسي وتوج بكأس الاتحاد الإنكليزي.

توّج أرسنال بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بتغلبه على غريمه تشيلسي بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء السبت على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن.

وتقدم البلوز بهدف مبكر عن طريق كريستيان بوليسيتش في الدقيقة الخامسة من زمن المباراة، قبل أن ينجح النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ في إدراك التعادل للغانرز في الدقيقة 28 من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 68 سجل أوباميانغ هدف فريقه الثاني، ليقتنص أرسنال لقب المسابقة ويضمن مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

واختتم أرسنال موسمه بطريقة مثالية لتخفيف صدمة جماهيره بعد حلوله ثامنًا في الدوري المحلي، وهو المركز الأسوأ للفريق منذ 15 عامًا في الدوري الإنكليزي الممتاز.

كما لن تؤثر الخسارة على مشاركة تشيلسي الأوروبية في الموسم المقبل، حيث ضمن الفريق مقعده في دوري أبطال أوروبا، بعد حلوله في المركز الرابع في ختام منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويعد هذا اللقب هو الأول لأرسنال تحت قيادة مدربه الإسباني مايكل أرتيتا، والذي تولى منصبه في شهر نوفمبر الماضي خلفًا لمواطنه أوناي إيمري، بعد أن عمل لفترة طويلة مساعدًا لمواطنه الآخر بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي.

المصدر: وكالات