أبرز ما جاء في مقابلة رئيس الكتائب سامي الجميّل في "صار الوقت"

  • محليات
أبرز ما جاء في مقابلة رئيس الكتائب سامي الجميّل في

أبرز ما جاء في مقابلة رئيس الكتائب سامي الجميّل في "صار الوقت"

من تقصير ولاية المجلس النيابي إلى دعوته النواب المبادرة بتقديم استقالة جماعية والذهاب إلى انتخابات نيابية تُنتج سلطة جديدة، وصولاً الى تشديده على ضرورة بناء لبنان جديد سوياً والإعتراف ان لدينا جيشاً جباراً هو الجيش اللبناني، كل هذه المواقف وسواها أطلقها رئيس الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل خلال برنامج "صار الوقت" عبر شاشة الـMTV.

الجميّل بادر بالطلب من النواب الـ128 تقديم استقالات جماعية للضغط بإتجاه انتخابات نيابية مبكرة لأن الشعب هو مصدر السلطات، وقد قال الشعب كلمته بأنه يريد ان يستردّ حقه بإختيار نوابه.

 

كما أكد ان شباب اليوم يطمح بلبنان جديد، والكتائب بدأت الإنتفاضة من داخل الحزب وخاضت أجمل معارضة على مدى 4 سنوات، معتبراً ان القرار عاد الى الناس الذين عليهم ان يحاسبوا كل شخص حسب أدائه.

 

وفي حوار مع إبن الجنوب طارق، شدد الجميّل أن لبناء لبنان معاً يجب ان نكون متساوين وأن نعترف معاً ان لدينا جيشاً جباراً يدافع عن لبنان، وعلى قرارنا أن يكون لبنانياً.

 

وأبرز رسماً بيانيًا يُظهر عجز الموازنة الذي إزداد بنسبة 50% منذ اقرار التسوية، وقال: "الكتل تتحمّل مسؤولية تسليم قرار البلد والمحاصصة والتصويت على 3 موازنات وهمية وسلسلة وضرائب بالاجماع".

 

وطمأن الجميّل أن رغم الوجع الكبير الذي يعاني منه اللبنانيون لكن بعد كل نهاية هناك بداية جديدة، وبعد نهاية هذه المرحلة سنصل الى لبنان جديد.

 

المصدر: Kataeb.org