أبرز 5 صفقات في الليغا بموسم الأزمة المالية

  • رياضة
أبرز 5 صفقات في الليغا بموسم الأزمة المالية

هذه أبرز 5 صفقات في الليغا بموسم الأزمة المالية التي تعاني منها أندية كرة القدم.

ألقت الأزمة المالية بسبب فيروس كورونا بظلالها على سوق الانتقالات الصيفية في الدوري الإسباني قبل انطلاق موسم 2020-2021، حيث فضلت الأندية، حتى الثرية، إدّخار الأموال وتوفير النفقات، لذا غابت الصفقات النارية المعتادة كل صيف، واهتم الجميع بالبيع أكثر من الشراء.

ويشهد الموسم الجديد تنقلات داخلية مثيرة للاهتمام، مقابل ندرة واضحة في جذب وجوه جديدة جذابة من دول أخرى، وهذه أبرز 5 صفقات جديدة في "الليغا".

ميراليم بيانيتش

صفقة مثيرة للجدل أبرمها برشلونة، بعد أن ضم لاعب الوسط البوسني من يوفنتوس الإيطالي، مقابل 60 مليون يورو، في اتفاق تبادلي مع البرازيلي أرتور ميلو الذي انتقل لبطل إيطاليا.

وأظهر معظم جمهور "البرسا" انزعاجاً من الصفقة، بسبب كبر سن بيانيتش (30 عاماً) وتراجع مستواه مع "اليوفي" في الفترة الأخيرة، مقابل التفريط في البرازيلي الواعد.

إيفان راكيتيتش

يغادر لاعب الوسط الكرواتي برشلونة بعد 6 سنوات للعودة إلى ناديه القديم إشبيلية، بسعر رمزي 1.5 مليون يورو، رغم أنه كان مرشحاً للانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، قبيل أشهر قليلة مقابل 90 مليون يورو.

وتراجع دور راكيتيتش (32 عاماً) مع "البرسا" منذ فترة المدرب الإسباني أرنستو فالفيردي، لكنه يأمل أن يساعد بخبرته بطل الدوري الأوروبي في الظهور بشكل مميز في بطولة دوري الأبطال، التي حقق النجم الكرواتي لقبها في 2015 مع الفريق الكتالوني.

ديفيد سيلفا

يعود النجم الإسباني المخضرم إلى "الليغا" بعد 10 سنوات منذ رحيله عن فالنسيا، وهذه المرة بقميص ريال سوسيداد، بعد أن صنع تاريخاً مع مانشستر سيتي الإنكليزي.

وانتقل سيلفا (34 عاماً) إلى سوسيداد مجاناً، وسيعوض النرويجي مارتن أوديغارد العائد إلى ريال مدريد، بعد أن رفض سيلفا التوقيع للاتسيو الإيطالي والمشاركة معه في دوري الأبطال.

مارتن أوديغارد

لم يبرم ريال مدريد بطل "الليغا" أي صفقة جديدة، لكنه قرر إعادة أوديغارد بعد فترة إعارة ناجحة إلى سوسيداد، ومن المتوقع أن يكون للاعب النرويجي الواعد فرصة كبيرة ليحل محل المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش، بعد تألقه في الموسم الماضي.

وتعاقد الريال مع أوديغارد حين كان يبلغ 16 عاماً، وسمح له بخوض عدة تجارب مع فرق مختلفة ليكتسب النضج، ويستعيده النادي الملكي الآن وهو يبلغ 21 عاماً.

تاكيفوسا كوبو

أعار ريال مدريد اللاعب الياباني الموهوب كوبو (19 عاماً) إلى مايوركا في الموسم الماضي، ولفت الأنظار بمهاراته، لكن فريقه هبط للدرجة الثانية لذا أعاره الريال إلى فياريال، الذي سينافس في الدوري الأوروبي تحت قيادة المدرب الجديد أوناي إيمري.

المصدر: وكالات