أبو شرف يناشد ماكرون تقديم الدعم للقطاع الطبي والمساهمة في التحقيقات

  • محليات
أبو شرف يناشد ماكرون تقديم الدعم للقطاع الطبي والمساهمة في التحقيقات

وجه نقيب الأطباء شرف أبو شرف رسالة إلى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وناشده تقديم الدعم للقطاع الطبي والمساهمة في التحقيقات.

وجه نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور شرف ابو شرف نداء الى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ناشده فيه "تقديم الدعم المباشر للطاقم الطبي والتمريضي والاستشفائي في لبنان عبر نقاباتهم، كي يتمكنوا من البقاء والاستمرار، وكذلك المساهمة المادية والفنية المباشرة لترميم المستشفيات المتضررة: "مستشفى القديس جاورجيوس" و"المستشفى اللبناني" و"مستشفى الوردية" في بيروت".
واكد في ندائه ان "النقابات المعنية: الاطباء، والمستشفيات، والممرضات والممرضون، مستعدة لتحمل جزء من مسؤولية اعادة اعمار القطاع الصحي وتصويب الحال والوضع في المجال الطبي والاستشفائي والتمريضي، وإلا فالمشكلة كبيرة وتتفاقم، والاطباء والممرضات والممرضون يهاجرون طلبا للقمة العيش، والمستشفيات على وشك ان تقفل لأنه لم يعد في استطاعتها الصمود والاستمرار".
وتمنى على الرئيس الفرنسي "المساهمة في التحقيق في الكارثة التي حلت بلبنان عموما وبيروت خصوصا، لجلاء الحقيقة".
وقال: "لقد فقد الشعب اللبناني ثقته بالسياسيين اللبنانيين الذين اوصلوه الى هذا الدرك من الفساد والانهيار الاقتصادي والاجتماعي والاخلاقي. ساعدنا على النهوض بعدما اصبحنا بلدا صادره سياسيوه شرقا وغربا".
وختم " كلنا ثقة بكم وبحكمتكم، سيدي الرئيس، ونحن لكم من الشاكرين في هذه الاوقات الصعبة اجتماعيا واقتصاديا وصحيا من تاريخ بلدنا".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام