أبو فاعور: جميعنا في مركب واحد وان اتجه أحد للقفز وحده وحماية نفسه فسيغرق المركب كله

  • محليات
أبو فاعور: جميعنا في مركب واحد وان اتجه أحد للقفز وحده وحماية نفسه فسيغرق المركب كله

اكد وزير الصناعة وائل ابو فاعور ان " النقاش في الموازنة مرن ويتقدم وليس هناك متاريس سياسية داخل مجلس الوزراء وفي ايام قليلة نقر الهيكل العام للموازنة".

كلام ابو فاعور جاء خلال مؤتمر "دعم الصناعات الغذائية: خيار أساسي لمستقبل أفضل" الذي  تنظمه وزارة الصناعة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، في السراي الحكومي.

واستغل ابو فاعور المؤتمر ليتحدث عن الوضع المقلق في البلد، قائلاً: " لا اعرف مصدر الاجواء السلبية التي تعمّ البلاد اليوم ومن متابعتي أرى أن الامور تتقدم ونحن في لجنة الكهرباء على قاب قوسين أو ادنى من اطلاق المناقصات".

كذلك، لفت ابو فاعور الى ان " هناك اتفاق انه لا يمكن لاحد ان يقبل باي اجراءات تطاول المواطنين اللبنانيين دون ان يكون هناك اجراءات تطاول السياسيين اللبنانيين لان السياسي يجب ان يمارس التضحية والترفع قبل ان يطلبها من المواطنين لذلك لا ارى مبرراً للتشاؤم ".

وقال: "نحن جميعاً في مركب واحد وإن أراد احد ان يتجه الى منطق القفز من المركب وحده لحماية نفسه فهذا يعني غرق المركب كله".

وعقب زيارته رئيس الجمهورية ميشال عون، قال أبو فاعور: "إجراءات كثيرة قامت بها الدولة اللبنانية قادتنا إلى الشعور أن الدولة اللبنانية تبنت قضية الصناعة بالكامل وليس فقط قطاع الصناعة".

وتابع: "وضعنا في عهدة الرئيس عون اليوم مسحاً أولياً قامت به جمعية الصناعيين حول فرص العمل المتوفرة ويتراوح عددها حوالي 3850 فرصة عمل للمواطنين والشباب اللبناني في القطاعات الصناعية".

ورأى أبو فاعور أن "الصناعة يمكن أن تكون رافعة للاقتصاد اللبناني ومولداً لفرص العمل وطريق للحصول على النقد النادر".

وبخصوص الأزمة، أشار إلى أن "الأمور ليست سوداء بالدرجة التي نراها وأقول ذلك من خلال شهادتي على مناقشة الملفات خلال جلسات مجلس الوزراء وجلسات اللجان، الكل يعمل بمسؤولية والكل يعرف حجم المشكلة".

المصدر: Kataeb.org