أبيض: التباطؤ في انتشار العدوى حقيقي ولكن...

  • صحة
أبيض: التباطؤ في انتشار العدوى حقيقي ولكن...

قال مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس ابيض ان استقرار معدل الفحوصات، وعدد مرضى العناية المركزة، والوفيات، يشير إلى أن التباطؤ في انتشار عدوى كورونا حقيقي.

غرد مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس ابيض عبر حسابه على تويتر فقال "لم تشهد أرقام كورونا الأخيرة الارتفاع الحاد الذي رأيناه من قبل، مما يشير إلى تباطؤ انتشار العدوى. البعض يرى أن عدد الفحوصات التي تجرى غير كاف مما يخفي العدد الحقيقي للحالات، لكن استقرار معدل الفحوصات الموجبة، وعدد مرضى العناية المركزة، والوفيات، يشير إلى أن التباطؤ حقيقي."

وأضاف "من المهم ان ننتبه الى ان استقرار أعداد الكورونا سيشجع الزيادة في النشاط الاقتصادي والاجتماعي، وهذا قد يكون عاملا مسهلا لانتشار الفيروس، وهكذا تبدأ موجة جديدة من العدوى. لذلك ينبغي اعتبار الوضع الحالي بمثابة فرصة سانحة، فان ما نفعله الان سيحدد مسارنا مع العدوى في المستقبل."

كما ذكر ابيض انه "تمت مناقشة تدابير مثل ارتداء أقنعة الوجه من قبل الجميع، ومراقبة الداخلين بشكل أكثر صرامة، والاغلاق الجزئي بما في ذلك المدن الكبرى، وتحسين وتوسيع اجراءات الفحص والتعقب، من قبل السلطات والخبراء مؤخرًا.  تنفيذ هذه الخطوات مهم، والا فستبدأ الأرقام في الارتفاع مرة أخرى."

المصدر: Kataeb.org