أخبار عن وافد مصاب في شارون...وفي صور لا اصابات جديدة!

  • محليات
أخبار عن وافد مصاب في شارون...وفي صور لا اصابات جديدة!

يواصل كورونا جولته على المناطق...

صدر عن وكالة داخلية الجرد في "الحزب التقدمي الاشتراكي" بيان جاء فيه: "للأسف تم التثبت من إصابة المواطن ن. ب. من بلدة شارون، من أهلنا المغتربين الوافدين مؤخرا بفيروس كورونا. والمصاب ملتزم حاليا بالحجر وفق معايير وزارة الصحة، وهو لم يختلط مع أحد من أفراد أسرته أو أقاربه وأصدقائه. ومع تمنياتنا له بالشفاء العاجل، نجدد دعوتنا لكل أهلنا في شارون ومنطقة الجرد بضرورة تطبيق إجراءات الوقاية بكل دقة ومسؤولية، لاسيما التباعد الإجتماعي، وإرتداء الكمامات.
وبالمناسبة تكرر وكالة داخلية الجرد، أنها ستكون الى جانب الأهل والأصدقاء في كل ما يساعدهم على تمرير هذه المرحلة الصعبة والخروج منها بسلامة".
وأصدر رئيس بلدية شارون مهنا البنا بيانا موجها لأبناء البلدة، جاء فيه:
"نحن كما كل بلدات لبنان عرضة للاصابة بوباء كورونا، ولنا في المغترب كثير من أعزائنا، أرادوا العودة في هذه المرحلة الى أهلهم. ونحن نتابع بشكل يومي ما يصدر وما يتم تبليغنا به من قبل وزارة الصحة وطبابة القضاء، تبين وجود إصابة بعد إعادة الفحص لأحد الوافدين الأعزاء من بلدتنا، لذلك يهمنا توضيح التالي:
أولا، أي حالة وافدة حتى ولو كانت سلبية تلتزم الحجر الإلزامي منذ وصولها، ويتم متابعتها من قبلنا مباشرة، ومن قبل طبابة القضاء.
ثانيا، سيتم إعادة الفحص الأسبوع المقبل للحالة، وندعو لها بالشفاء التام.
ثالثا، نطلب منكم جميعا المزيد من الحرص والالتزام التام بإجراءات الوقاية لأقصى الدرجات.
رابعا، احرصوا على عدم نشر أي أخبار قبل التأكد من صحتها.
خامسا، الإصابة ليست تهمة، لذا نأمل من أهلنا الوعي والإدراك التام، وأنتم على قدر مواجهة الصعاب والأزمات".

وفي صور؟

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، وبناء على تقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، أنه لم يسجل اليوم أي إصابة على مستوى القضاء، كما لم تسجل أي حالة مشتبه بها حتى ساعة إعداد التقرير.

وتم تسجيل حالة شفاء تام، وذلك بعدما بينت الفحوصات المخبرية خلو المريض من الفيروس، مما يرفع عدد المتعافين إلى تسعة حالات.

كما صدرت نتيجة الحالة المشتبه بها التي سجلت أمس وهي سلبية.

وعليه، فإن عدد المصابين في القضاء ما زال 42 مصابا توزعوا على الشكل التالي: 34 حالة وافدة من إفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، 5 حالات محلية، وقد تماثل 9 منهم الى الشفاء التام.

كما أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور أنها بالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الأحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول، تواكب المرحلة الثالثة من عودة المغتربين، وذلك من خلال تزويد البلديات بأسماء الأهل القادمين ومتابعة نتائج الPCR الخاص بهم، من ثم الإشراف على عملية نقلهم الى قراهم ومدنهم ومتابعتهم أثناء حجرهم، حيث أعطت الإرشادات والتوجيهات اللازمة وشددت على ضرورة الالتزام بالحجر، على أن تلاحق أية مخالفة بالطرق القانونية المرعية الإجراء.

ولفتت الى أنها الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء، وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة.

ونصحت جميع القاطنين في قضاء صور وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، بالاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل.

 

المصدر: Kataeb.org