أدرعي يوجّه رسالة للحريري وباسيل وفنيانوس!

  • إقليميات
أدرعي يوجّه رسالة للحريري وباسيل وفنيانوس!

لفت المتحدث باسم ​الجيش الاسرائيلي​ ​أفيخاي أدرعي​ إلى أن "معلومات استخبارية جديدة في ​مجلس الامن​ كشفت أن "​إيران​ وجهات سورية تقوم بتهريب مواد ثنائية الاستخدام الى ​لبنان​ من خلال ​مرفأ بيروت​ بهدف تعزيز تطوير مشروع "​حزب الله​" لإنتاج ​الصواريخ​".

وفي تصريح له عبر "تويتر"، أشار أدرعي إلى أن "إيران من خلال ​فيلق القدس​ تستخدم مرفأ بيروت لنقل مواد ثنائية الاستخدام الى "حزب الله" حيث أصبح ​الميناء​ كأنه تابع للحزب"، مشيراً إلى أن "إيران و"حزب الله" تستخدم جهات سورية تقوم بشراء مواد ثنائية الاستخدام من شركات أجنبية وتقوم بنقله الى لبنان عبر مرفأ بيروت بعد ان تخدع الشركات الأجنبية وتخفي هدف المواد الحقيقي- منشات انتاج الصواريخ التابعة لـ"حزب الله".

وفي تغريدته الثانية توجه لرئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل قائلاً:"يستخدم حزب الله المنشآت المدنية التابعة للحكومة اللبنانية بهدف نقل وسائل قتالية بما يشكل خرقًا فادحًا للقرار 1701. بعد المعابر الحدودية والمطار أصبح مرفأ بيروت هو هدف تهريب الأسلحة وتعريض سكان لبنان للخطر. لأيمتا راح تبقوا مغمّضين عيونكن؟".

أما في تغريدته الثالثة فقد خاطب وزير النقل يوسف فنيانوس كاتباً: "معالي وزير النقل اللبناني يوسف فنيانوس هل تعلم! أن إيران تستخدم مرفأ بيروت لنقل مواد الى حزب الله لتطوير مشروع صواريخه؟ لأيمتا راح تبقوا مغمّضين عيونكن؟وإن كنتم من حلفاء سوريا فهل هذا يعني تحويل البنية اللبنانية مصدراً لتعزيز مصالح إيران على حساب المواطن المعتر؟"

وتابع: "المعابر على حدود سوريا ولبنان تستخدم لنقل الأسلحة الإيرانية، مرفأ بيروت يستخدم كمحور نقل بحري للاسلحة من إيران الى حزب الله،
مطار بيروت الدولي يستخدم كمسار جوي والى جانبه منشآت لتحويل صواريخ الى دقيقة. لآيمتا راح تبقوا مغمّضين عيونكن؟".

المصدر: وكالات