أرقام كورونا لبنان ترتفع مجدّدًا... 19 حالة جديدة السبت

  • محليات
أرقام كورونا لبنان ترتفع مجدّدًا... 19 حالة جديدة السبت

سجلت وزارة الصحة العامة 19 حالة كورونا جديدة، رفعت العدد التراكمي الى 1191 اصابة.

 عادت إصابات كورونا لترتفع مع تسجيل  وزارة الصحة العامة 19 حالة كورونا جديدة، رفعت العدد التراكمي الى 1191  اصابة.

وتوزعت الاصابات بين 16 للمقيمين و3 للمغتربين، مع الإشارة الى عدم تسجيل أي حالة وفاة في الساعات الماضية.

كيف توزعت الإصابات بحسب المناطق؟

تقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث

وصدر التقرير اليومي عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث حول كورونا الذي أعلن تسجيل 19 اصابة جديدة بالفيروس، توزعت على الشكل التالي: 16 اصابة من بين المقيمين و3 اصابات من بين الوافدين.

وبحسب التقرير، فقد بلغ عدد الفحوصات المخبرية منذ 21-02-2020،  81640 فصحاً.

للاطلاع على التقرير إضغط هنا.

غرفة إدارة الكوارث في عكار: إصابتان جديدتان

 وأشار التقرير اليومي الذي تصدره غرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار، عن مستجدات فيروس كورونا المستجد، الى ارتفاع عدد المصابين في عكار الى 72 إصابة مسجلة منذ 17 آذار الماضي، بعد تسجيل إصابتين جديدتين.
ووفق الجدول البياني المرفق: عدد الحالات الإيجابية 38، حالات الشفاء 34، حالات الحجر المنزلي 302 (مقيمين ووافدين).

بلدية برجا: اصابتان بكورونا وافدتان من الخارج

وأعلن التقرير 56 الصادر عن اللجنة الصحية في خلية الأزمة في بلدية برجا، والذي يغطي الإصابات بفيروس كورونا، أنه "تم تسجيل إصابتين مثبتتين مخبريا بفيروس كورونا لشخصين وافدين من الخارج، لرجل وزوجته، وهما من سكان برجا، بعد إجراء فحوص ل 4 أشخاص،"، مشيرا الى أن "هناك نتيجة واحدة فقط لم تصدر بعد".
ولفت التقرير الى إنه تم التواصل مع الأشخاص المخالطين في شكل مباشر وغير مباشر للحالتين المثبتتين، وطلب منهم التزام الحجر المنزلي لمدة أربعة عشر يوما
وأكدت اللجنة أنها "تتابع العائدين من خارج لبنان، لناحية التأكد من إلتزامهم الحجر المنزلي، ومتابعة أوضاعهم الصحية بدقة، مع التمني عليهم التزام الحجر.
وتمنت من أهالي برجا بشكل عام "التزام قرار التعبئة العامة لما فيه مصلحة الجميع".

وحدة كوارث قضاء صور: ارتفاع عدد المتعافين إلى 11

وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، بناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" على مستوى القضاء، اليوم، وكذلك عدم تسجيل أي حالة مشتبها باصابتها حتى ساعة إعداد التقرير، مقابل شفاء حالة واحدة "ليرتفع عدد الحالات المتعافية إلى 11 حالة"، مشيرة إلى نقل الحالة المشتبه باصابتها التي سجلت أمس إلى مسشفى رفيق الحريري الجامعي، وهي من خارج القضاء.
ولفتت إلى أنه بعدم تسجيل أي حالة جديدة، بقي عدد المصابين في القضاء عند رقم 43 مصابا، توزعوا على الشكل التالي: 34 حالة وافدة من إفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، 6 حالات محلية".
وأكدت أنها "بالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الأحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول، وبمواكبة جمعية الرسالة للإسعاف الصحي والهيئة الصحية الإسلامية الدفاع المدني، تقوم بمتابعة مستمرة للمغتربين أثناء حجرهم من خلال الزيارات الدورية، حيث تقدم الإرشادات والتوجيهات اللازمة وضرورة الإلتزام بالحجر وأي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء".
وذكرت أنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا، وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبه بها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء، وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".
وختمت: "بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، ننصح جميع القاطنين في قضاء صور، بالاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة، لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل".

بلدية أنفة: نتائج سلبية لـ 115 شخصا باستثناء حالة وافدة من الكويت

 أعلنت بلدية أنفة في قضاء الكورة، في بيان أن الفحوصات التي أجريت لعدد من سكان البلدة، جاءت جميعها سلبية، ما عدا حالة واحدة وافدة من الكويت.
وأشارت إلى أن هذه الفحوصات، أجريت وفق الجدول التالي:
- 6 أشخاص، على نفقة البلدية، في مختبرات مختلفة، معتمدة من قبل وزارة الصحة.
- 47 شخصا، في مختبرات المستشفيات الحكومية، من ضمنهم فحوصات الوافدين عند الوصول.
- 36 شخصا، بالتعاون مع جامعة البلمند، من خلال تطبيق "حياتي".
- 14 شخصا، على نفقتهم الخاصة، في مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة.
- 12 شخصا، بالتعاون مع "التيار الوطني الحر" Rapid Test".
وتمنت البلدية على جميع الأهالي "الاستمرار باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، وتعبئة استمارة تطبيق "حياتي"، لمتابعة إجراء أكبر عدد ممكن من الفحوصات".

بلدية النميرية: إجراء فحص لمخالط وحجره مع عائلته

وأعلنت خلية إدارة الأزمة في بلدية النميرية، في بيان، أن أحد أبناء البلدة "خالط مشتبها بإصابته بفيروس كورونا من خارج البلدة، فأجريت الفحوصات اللازمة له، وستصدر النتيجة غدا. وهو حاليا ضمن الحجر المنزلي مع عائلته، وقيد المتابعة من قبل خلية الأزمة في البلدية والمحافظة.
وناشدت أهالي البلدة "بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارتي الصحة والداخلية والبلديات، لا سيما عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، وعدم المشاركة في التجمعات، والالتزام الدقيق بتدابير الوقاية".
وتابعت قائلة لهم "إن التهاون وعدم أخذ الامر بالكثير من الجدية والمسؤولية، سيؤديان الى الانزلاق نحو كارثة صحية قد لا يمكننا احتواءها. كما عهدناكم منذ بداية الأزمة، ستبقون أهل العهد والوفاء، والصبر والإرادة. وبتوكلنا على الله، وتعاوننا، نواجه التحديات ونتخطى الأزمات".

وزير الصحة: وضع الكمامة من أساسيات العودة إلى الحياة الطبيعية

وزير الصحة حمد حسن كان قد من مستشفى زحلة أننا نستمرّ في السير بوعي وحذر حتى ننتهي من محنة "كورونا" في محطتها الأخيرة، آملًا أن لا تكون بعيدة المنال وداعيا الجميع إلى وضع الكمامة لأنّها من أساسيات العودة إلى الحياة الطبيعية.

المصدر: Kataeb.org