أميركا تحتل المركز الأول عالميا بكورونا... وترامب: سوف نهزمه

  • دوليّات
أميركا تحتل المركز الأول عالميا بكورونا... وترامب: سوف نهزمه

احتلت اميركا مساء الخميس المركز الأول عالميا بفيروس كورونا في حين يصر الرئيس دونالد ترامب على ان بلاده سوف تهزمه.

تصدرت الولايات المتحدة الأميركية، مساء الخميس، دول العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، بعد ارتفاع الحصيلة إلى أكثر من 82 ألف مصاب.

وبذلك تفوق الولايات المتحدة الصين، في عدد الإصابات لأول مرة منذ انتشار الفيروس، أواخر العام الماضي، وفق ما أظهرت أرقام منصة "روي لاب" التي تقدم لحظة بلحظة آخر إحصائيات كورونا.

وكشفت الأرقام أن حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة ارتفعت إلى 82 ألفا و391، فين حين سجلت الصين حتى التوقيت نفسه 81 ألفا و299 مصابا.

أما حالات الوفاة فقد بلغت عند الأولى ألفا و179، فيما وصلت في الصين إلى 3 آلاف و287.

ولا تزال إيطاليا متصدرة دول العالم من حيث عدد الوفيات بواقع 8 آلاف و215.

وحتى منتصف الليلة، أصاب كورونا قرابة 530 ألف شخص حول العالم ، توفي منهم ما يزيد على 23 ألفا و700، فيما تعافى أكثر من 122 ألفا.

الى هذا، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن قادة دول G20 أعربوا خلال قمة المجموعة عن "عزمهم الشديد" على تجاوز الأزمة المتعلقة بفيروس كورونا.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي، إن قمة مجموعة العشرين الطارئة، التي انعقدت عبر الانترنت، كانت "رائعة"، مشيرا إلى أنها ناقشت "أهمية تبادل المعلومات" حول فيروس كورونا، لافتا الى اننا "أحرزنا تقدما كبيرا ضد فيروس كورونا وسوف نهزمه"

وفي شأن آخر، أشاد ترامب بالجمهوريين والديمقراطيين في مجلس الشيوخ، الذين أقروا مشروع قانون لدعم الاقتصاد بتريليوني دولار، مضيفا أنها "حزمة مساعدات غير مسبوقة" وأعرب عن أمله بأن يصادق عليها مجلس النواب دون أي تأجيل.

وقال ترامب إن "البلاد يجب أن تعود إلى العمل"، مضيفا أنه يتوقع أن يحدث ذلك في وقت قريب، لأن هناك "تقدما ملموسا" في محاربة كورونا.

وأشار إلى أن المستشفى العائم "كومفورت" التابع للقوات البحرية الأمريكية سيصل إلى نيويورك يوم الاثنين المقبل، مشيرا إلى أنه سيتابع إبحار المستشفى من قاعدة نورفولك في ولاية فرجينيا يوم السبت.

وأضاف أنه سيمتلك مزيدا من المعلومات حول إمكانية تخفيف التوجيهات الخاصة بالحجر المنزلي وتجنب التجمعات بداية الأسبوع المقبل.

وأشار ترامب إلى أنه قد يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس الصيني شي جين بينغ لمناقشة منع انتشار كورونا.

وأشاد ترامب بالإجراءات التي اتخذتها الصين في هذا الصدد، لكنه اتهمها مع ذلك بـ"عدم الشفافية" بشأن كورونا.

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image