أول تعليق من بري على وضع أعلام حركة أمل على سور بلدية الحدت

  • محليات
أول تعليق من بري على وضع أعلام حركة أمل على سور بلدية الحدت

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة النائب حكمت ديب الذي قال بعد اللقاء: "دولة الرئيس بري دائما مرجعيتنا في الامور الوطنية والامور التي لها علاقة بالحياة المشتركة في لبنان. تحدثنا عما جرى في الحدت والحادثة البسيطة التي لم يكن لها شأن، وهي وضع اعلام لحركة امل على سور بلدية الحدت، وهذا الامر نضعه في خانة "الصبيانيات". وبالفعل فقد طلب دولة الرئيس من مسؤولي الحركة اجراء تحقيق لمعرفة من قام بهذا العمل الصبياني ووضع اعلام حركة التي نحترمها ونعزها ونعرف مناقبيتها، وهذا الامر نضعه في خانة ان هناك من يسعى الى توتير الاجواء مناطقيا. الحدت وجيرانها من مختلف الطوائف متعايشون بكل ايجابية، وهناك تبادل اجتماعي وتجاري، وهذه المنطقة هي نموذج للتعايش والإلفة. واود ان اقول اخيرا ان ما حصل نستطيع ان نضعه في اطار الحفاظ على وجود كل المكونات اللبنانية، وخصوصا اهلنا المسيحيين في منطقة الحدت، والرئيس بري ابدى كل اقتناع بأن لا يكون هناك هواجس لدى أي طرف من الاطراف اللبنانية، وذكر لي حوادث عديدة او اجراءات لمنع بيع الاملاك في مناطق عديدة في السابق كمسؤول سياسي وحزبي".

وختم ديب: "أود أن أطمئن الاهالي، اهلنا في الحدت والجوار، ان الحياة المشتركة تجمعنا أكثر. الامور الايجابية والمصيرية وحتى الاستراتيجية تجمع ولا تفرق، وحادثة صغيرة لا تستطيع ان تخربط هذه العلاقة. والرئيس بري حريص على العلاقات الجيدة وان نبدد اي هاجس لدى اي طرف، وهو يفعل في هذا الاطار وليس مجرد شعار فقط".

ثم استقبل بري السيدة نضال الاشقر، وعرض معها شؤونا ثقافية وقضايا المسرح في لبنان.

وقالت الاشقر بعد اللقاء: "تداولت مع دولة الرئيس بري شؤونا ثقافية وفنية، وهي موضع اهتمامه للغاية، وكان متجاوبا جدا معنا ويهمه أن تبقى ابواب المسارح في لبنان مفتوحة لأنها وجه لبنان الحضاري. ومع ادراكه للاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد فانه في الوقت نفسه مهتم للغاية بأن نبقى نقوم بواجباتنا في المسارح تجاه لبنان ثقافيا وفنيا واجتماعيا. ودولة الرئيس يعرف كم ان مسرح المدينة يهتم بالطلاب من الجامعات في لبنان كافة، وهذا ايضا موضع اهتمام من قبله. كان دولته متفهما للغاية وهذا امر مهم جدا بالنسبة الينا كمثقفين، وان شاء الله يستمر بدعمنا".

وبعد الظهر التقى وزير الدفاع الياس بو صعب وعرض معه الوضع العام وشؤون المؤسسة العسكرية.

 

المصدر: Kataeb.org