إرسال الأموال عبر واتساب أصبح ممكنًا!

  • متفرقات
إرسال الأموال عبر واتساب أصبح ممكنًا!

أطلق فيسبوك خدمة الدفع الخاصة به على تطبيق واتساب في البرازيل الاثنين بهدف السماح للمستخدمين بالدفع مقابل المشتريات أو تحويل الأموال إلى الأقارب بسهولة.

أطلق فايسبوك محفظة "باي فيسبوك" على تطبيق واتساب للمراسلة في تشرين الثاني/نوفمبر في الولايات المتحدة.

وهذه المرة الأولى التي يمكن فيها استخدام واتساب للدفع للشركات أو تحويل أموال للأفراد ضمن قائمة الأسماء في التطبيق.

وسيتوجب على المستخدمين امتلاك بطاقات فيزاكارد أو ماستركارد صادرة عن مصارف معينة. وسيكون هناك حاجة إلى إدخال رمز مؤلف من ستة أرقام أو تعريف رقمي للمصادقة على عملية الدفع.

ويتم التعامل مع هذه العمليات التي تحصل على "باي فيسبوك" من مجموعات شريكة مثل "باي بال" في الولايات المتحدة و"سييلو" في البرازيل.

وأوضح فيسبوك في بيان "إن إرسال الأموال أو إجراء عملية شراء على واتساب مجانية. ستدفع الشركات عمولة مماثلة لتلك التي تدفع في معاملات بطاقات الائتمان.

ويعتزم فيسبوك جعل هذه الخدمة متاحة تدريجا على مجموعة تطبيقاته الأخرى بما فيها إنستغرام على أن بقية الدول أخرى.

ويرى خبراء ان فيسبوك قام بتسريعوتيرة الخدمة الجديدة في البرازيل التي تعتبر بؤرة لتفشي كورونا الفيروس الذي ينتقل بسرعة كبيرة بسبب التماس والتواصل البشري المباشر.

وشكَّل احتمال انتشار فيروس كورونا عبر النقود مصدر قلق عالمي دفع العديد إلى الاستغناء عنها والتحول إلى البطاقات الذكية، لكن علماء كشفوا أن هذا القلق مبالغ به.

فقد قامت الصين وكوريا الجنوبية والعديد من الدول بتعقيم الأوراق النقدية باستخدام الأشعة فوق البنفسجية أو الحرارة المرتفعة قبل استخدامها مرة أخرى، مع الابقاء على النقود الورقية في الحجر 14 يوما أملاً في القضاء على أي فيروسات خلال تلك الفترة.

وتشير مقالات حديثة إلى أن بعض الفيروسات ومن بينها كوفيد-19 لا تنتشر على الأرجح عبر الأسطح الملوثة مثل النقود.

المصدر: وكالات