إسرائيل تدعو مواطنيها المتنزهين في سيناء للعودة فورا

  • إقليميات
إسرائيل تدعو مواطنيها المتنزهين في سيناء للعودة فورا

دعت السلطات الأمنية الإسرائيلية السياح الإسرائيليين في شبه جزيرة سيناء لمغادرتها فورا نتيجة مخاطر تعرضهم لهجمات. وحسب معطيات رسمية هناك 30 ألف سائح إسرائيلي قد دخلوا سيناء منذ أيام لقضاء عطلة عيد الفصح والتمتع بالسواحل الجميلة للبحر الأحمر رغم تحذيرات أجهزة الأمن الإسرائيلية من تهديدات حقيقية من قبل ناشطي تنظيم (داعش) هناك.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية أمس إنه فيما وقف العالم مندهشا وفزعا من عملية إرهابية استهدفت الكنائس والفنادق في سريلانكا، هناك عشرات الآلاف من الإسرائيليين يخاطرون بحياتهم ويقضون عطلة عيد الفصح اليهودي في سواحل سيناء.
ونقلت الإذاعة عن جهات أمنية إسرائيلية قولها إنه «بالذات في هذه المنطقة الساحرة الجذابة للسائحين تكمن مخاطر حقيقية على شكل تهديدات إرهابية».

وتحذر هذه الجهات الأمنية عشرات آلاف الإسرائيليين ممن وصلوا سيناء من خلال معبر طابا من مغبة البقاء هناك، ودعتهم مجددا أمس للعودة فورا للبلاد لأنهم يقومون بمخاطرة زائدة.
يشار الى أن الأجهزة الأمنية سبق وحذرت عشرات المرات في الفترة الأخيرة من زيارة سيناء لكن آلاف السائحين الإسرائيليين يتجاهلون أخطر إنذارات أمنية في العالم اليوم، مفضلين نزهة رخيصة في السواحل المصرية المدهشة. 

المصدر: Agencies