إسرائيل تدير الـsms في لبنان؟

  • محليات
إسرائيل تدير الـsms في لبنان؟

رأت صحيفة الاخبار ان اسرائيل هي من تدير رسائل الاي ام اس للبنانيين وكتبت التقرير الآتي:

ذكرت صحيفة "الأخبار" أنّ الشركة التي تتولّى إدارة قسم خدمات الرسائل النصية في "تاتش" منذ ثلاث سنوات تقوم بمعظم أبحاثها في إسرائيل التي تموّل نحو 50% من هذه الأبحاث. هذا ما يخلص إليه مسار "تتبّع" شركة Mavenir التي تملك القدرة على الوصول إلى بروتوكول ss7 الحساّس جدّاً والذي يحتوي على ثغرات خطيرة تسمح باختراق أي حساب على شبكة الإنترنت مرتبط برقم هاتف "الضحية" والتجسس عليها ودخول حساباتها المصرفية أو على مواقع التواصل الاجتماعي.

التدقيق في "تاريخ" Mavenir، يُظهر بشكل واضح أنها ليست إلّا شركة Comverse الإسرائيلية، وأن Mavenir العالمية "ماتت" عام 2015، عندما اشترتها شركة MiTEL، بحسب الصحيفة.
في 24 تموز 2017، صرّح رئيس شركة Mavenir ومديرها التنفيذي بارديب كوهلي بأن "إسرائيل هي وادي السيليكون 2 وإلى الأبد"، في إشارة إلى التفوّق الإسرائيلي على صعيد التكنولوجيا والأبحاث والتطوير الرقمي.
وفي اتصال مع "الأخبار"، نفى ممثل شركة Mavenir محمد عيسى وجود أي علاقة بين الشركة وإسرائيل، متّهماً "المُنافسين بالوقوف وراء هذه اللعبة". 
وأوضح أن Acision هي "نتاج" دمج شركتَي CMG "أول من اخترع الرسائل النصية" وLOGICA. وقال: "بقينا حتى عام 2016 نعمل باسم Acision، خلال تلك الفترة برزت شركة منافسة هي Comverse التي ترتبط بعلاقات مع إسرائيل، لكنها أصبحت شركة أميركية وقمنا بشرائها كأيّ شركة تقوم بعمليات الشراء والدمج".

المصدر: الأخبار