إصابات كورونا إلى ارتفاع إضافي... وهكذا توزّعت بين المناطق

  • محليات
إصابات كورونا إلى ارتفاع إضافي... وهكذا توزّعت بين المناطق

اعلنت وزارة الصحة العامة تسجيل 22 اصابة كورونا جديدة رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الى1306.

سجّلت وزارة الصحة 22 اصابة جديدة بكورونا ليصل العدد إلى 1306.

وقد توزعت بين 14 إصابة في صفوف المقيمين و8 في صفوف الوافدين.

كيف توزعت الإصابات بين المناطق؟

الإصابات الـ22 توزعت بين المناطق على الشكل الآتي:

الأشرفية 2، رأس النبع 1، الحمرا 1، برج البراجنة 4، الليلكة 1، برمانا 1، الدكوانة 1، عرمون 1، شويفات العمروسية 1، حي السلّم 1، الميناء 1، الملولة 1، إهدن 1، بقاع صفرين 1، حوش سنيد 1، خربة سلم 1، عين جرفا1، قيد التحقق 1.

إدارة الكوارث في عكار: لا إصابات جديدة بكورونا

وأشار التقرير اليومي لغرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار عن مستجدات فيروس "كورونا" المستجد، الى أن لا اصابات جديدة في عكار لليوم الثاني على التوالي، مسجلا تراجع حالات الحجر المنزلي الى 43 حالة فقط (مقيمين ووافدين).

واكد التقرير ثبات عدد الحالات المسجلة في عكار منذ 17آذار الماضي وحتى اليوم على 84حالة:

الحالات الايجابية 14(8مقيمين، 6 وافدين).

اما حالات الشفاء فعددها 70.

إدارة الكوارث في اتحاد بلديات صور: إصابة جديدة مثبتة لوافدة من افريقيا

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور ببيان، "بناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال بأنه تم اليوم، تسجيل إصابة جديدة بفايروس covid-19 مثبتة ومؤكدة مخبريا لوافدة من إحدى الدول الأفريقية كانت نتيجتها سلبية عند قدومها إلى بيروت. ولم يسجل أي حالة مشتبهة حتى ساعة إعداد التقرير.

وعليه، فإن عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 93 مصابا، توزعوا كالاتي:

81 حالة وافدة من إفريقيا (حالة وفاة واحدة)

3 حالات وافدة من أوروبا

9 حالات محلية (حالة وفاة واحدة)

وقد تماثل 60 منهم الى الشفاء بشكل تام".

وأعلنت الوحدة أنها "بالتعاون مع طبابة القضاء، ستتابع مرحلة فتح المطار من خلال متابعة الفحوص المخبرية (PCR) للوافدين حيث ستعتمد الآلية التالية:

1- في ما يخص الشخص العائد وقد خضع للفحص في الخارج، وكانت نتيجته سلبية، يخضع مجددا للفحص في المطار، ويتم إلزامه بالحجر لمدة 24 ساعة، بانتظار النتيجة ويوقع على تعهد بذلك.

2- في حال كانت نتيجة الفحص سلبية يكون حرا.

3- في حال كانت النتيجة ايجابية يتم نقله إلى المستشفى في منطقته، على أن يبقى في المستشفى في حال ظهرت الاعراض عليه. وإذا لم تظهر الاعراض عليه، يتم تحويله الى:

الحجر العام

الحجر المنزلي".

وأوضح البيان أنه "في ما يخص الشخص الذي لم يخضع للفحص في الخارج، او كان وافدا من بلد غير موثوق، يخضع للفحص في المطار، ويلزم بالحجر لمدة 24 ساعة، بانتظار النتيجة ويوقع على تعهد بذلك. وفي حال كانت النتيجة إيجابية، يتم نقله إلى المستشفى في منطقته، على أن يبقى في المستشفى في حال ظهرت الاعراض عليه. وإذا لم تظهر الاعراض عليه يتم تحويله الى:

الحجر العام

الحجر المنزلي".

ولفت الى أنه "في حال كانت النتيجة سلبية يلزم باستكمال الحجر المنزلي لمدة 10 أيام من تاريخ وصولها للبنان ويتم متابعته من قبل طبابة القضاء، وأي مخالفة لتطبيقات هذه الآلية ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء".

وذكرت الوحدة "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء"، آملة من "جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".

وأشارت الى أنها "بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، تنصح جميع القاطنين في قضاء صور بالاستمرار في الالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أي إصابة او ضرر محتمل".

رصد أول إصابة بكورونا من أبناء الخرايب المقيمين في بيروت

وأصدرت بلدية الخرايب بياناً أعلنت من خلاله عن رصد أول إصابة بكورونا من أبناء البلدة المقيمين في بيروت، قائلة: "بعد المتابعة مع وزارة الصحة العامة، تم رصد أول حالة كورونا من أبناء البلدة المقيمين في بيروت".

وأضافت البلدية في بيانها: "اذ نتمنى له الشفاء العاجل، تتابع اللجنة الصحية مع الوزارة الإجراءات اللازمة لمتابعة الحالات المخالطة، مهيبة بالمقيمين والوافدين التزام إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام