إطلاق نار كثيف في كورنيش المزرعة ووطى المصيطبة - بالفيديو

سجل إطلاق نار كثيف على كورنيش المزرعة ومنطقة وطى المصيطبة ترافق مع حالة غضب شديد بعد شتم السيدة عائشة من قبل جمهور حزب الله و حركة أمل.

بعد التعرض لأم المؤمنين السيدة عائشة من قبل مناصري حزب الله وامل، اشتعلت مناطق بيروت السنية غضبًا، وقد أفيد عن إطلاق نار كثيف على كورنيش المزرعة ووطى المصيطبة.

وأدت الاشتباكات التي اندلعت في عدد من المناطق البيروتية إلى سقوط جريحين ​تم نقلهما إلى مستشفى المقاصد.

الوكالة الوطنية للاعلام أكدت ألا صحة لما يشاع عن سقوط قتيل في منطقة الطريق الجديدة، مشيرة إلى إصابة شخصين أحدهما أصيب في عينه والآخر اصابته طفيفة.

وكانت مناطق عدة قد شهدت احتجاجات غاضبة بعد التعرض للسيدة عائشة، فقد جابت مسيرات دراجات نارية منطقة الطريق الجديدة، احتجاجا على ما حصل في وسط بيروت ومضمون بعض الهتافات.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن تجمع شبان قرب مسجد جمال عبد الناصر في كورنيش المزرعة، في حين قطع آخرون طريق قصقص، وسط دعوات إلى التجمع في ساحة الملعب البلدي.

وفي طرابلس، تجمّع شبان أمام مدخل سرايا طرابلس، ورددوا هتافات منددة بـ"السلطة"، وألقى عدد منهم الحجارة وقنابل المولوتوف على مبنى السرايا وعناصر القوى الأمنية الذين عملوا على إبعادهم من المدخل.

إلى ذلك، تجمع محتجون على عبارات مسيئة مذهبيا خلال المواجهات في بيروت، تجمعوا عند تقاطع ايليا، وسط انتشار لعناصر الجيش في المكان.

واحتجاجا على الأمر نفسه، قطع شبان الطريق في محلة قياعة، بالاطارات المشتعلة.

 

المصدر: وكالات