إطلاق نار وطعنات سكاكين...معلومات خاصة لموقعنا عن الإشكال بين شبّان وهاب وجنبلاط في كفرحيم

إطلاق نار وطعنات سكاكين...معلومات خاصة لموقعنا عن الإشكال بين شبّان وهاب وجنبلاط في كفرحيم

حصل اشكال ليل أمس بين شبان تابعين لحزب التوحيد العربي والحزب التقدمي الاشتراكي في كفرحيم الشوفية.

صدر عن أمانة الاعلام في حزب التوحيد العربي البيان التالي:

أجرى رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب اتصالا برئيس حزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط جرى خلاله التأكيد على اطلاق يد الجيش اللبناني في معالجة حادثة كفرحيم التي سقط فيها عدد من الجرحى.

كما تم التأكيد على أن أمن الجبل وأهله خط أحمر وممنوع على اي أحد العبث به والغطاء مرفوع عن الجميع.

كما استنكر حزب "التوحيد العربي" في بيان صادر عن أمانة الاعلام، "الحادثة المؤسفة التي حصلت في بلدة كفرحيم الشوفية والتي أوقعت عددا من الجرحى، ويؤكد أنه لا يغطي أي فرد شارك في الحادث".

ودعا "الجيش والقوى الأمنية للتصرف بما تراه مناسبا حفاظا على أمن الجبل، كما نؤكد تنسيقنا مع كل القوى في الجبل وخاصة الحزب التقدمي الإشتراكي لعدم تكرار مثل هذه الأحداث، متمنين الشفاء العاجل للجرحى ومؤكدين أن أمن أهلنا في الجبل هو فوق كل إعتبار".

وصدر عن وكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي البيان التالي:

تدين وكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي بشدة الحادثة المؤلمة التي حصلت في بلدة كفرحيم الشوف، بما تشكّله من إخلال بالأمن أدى إلى وقوع عدد من الجرحى، الذين نسأل لهم الشفاء العاجل.

وإذ تؤكد الرفض التام لأي مسّ بأمن المواطنين وبالسلم الأهلي الذي يبقى فوق أي إعتبار، تطالب وكالة داخلية الشوف الجيش والقوى الأمنية بضرورة إلقاء القبض على الفاعلين إلى أية جهة انتموا، وكشف ملابسات الحادثة كي يأخذ القانون مجراه، فالجميع تحت سقف القانون، ولا مظلة فوق رأس أحد. 

وفي معلومات لموقعنا وفق مصادر أمنية، فان شبانا تابعين لوهاب أقفلوا الطريق عند دوار كفرحيم ما أدى الى إشكال مع شبان اشتراكيين دفاعا عن المنطقة وقد تخلل الإشكال اطلاق نار واستعمال السكاكين.

والحصيلة: اصابة شاب حرجة جراء اطلاق نار وهو من آل زيدان من دميت

 اصابة شابين من الجاهلية بجروح ويعالجان في مستشفى عين وزين بسبب تلقيهما طعنات سكاكين وحالتهما مستقرة.

 وتعرّض شاب لاطلاق نار من آل غنام الا انه لم يُصب.

المصدر: Kataeb.org