إنجازات الحكومة تتخطّى الـ97%...النفايات الى الشوارع مجدّدا!

  • محليات
إنجازات الحكومة تتخطّى الـ97%...النفايات الى الشوارع مجدّدا!

يتّجه المتعهدون بأعمال كنس وجمع وطمر النفايات لإتخاذ قرار بالتوقف عن العمل إبتداءً من يوم غد الإثنين.

يتّجه المتعهدون بأعمال كنس وجمع وطمر النفايات لإتخاذ قرار بالتوقف عن العمل إبتداءً من يوم غد الإثنين، وذلك نتيجة عدم سداد الدولة اللبنانية مستحقاتهم إضافةً الى إرتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء وفق ما ذكر موقع ليبانون ديبايت.

هذا ولفت أحد المقاولين في ملف النفايات إلى أنه "نتيجة تدهور سعر الدولار وتأخر الدولة عن تسديد المستحقات وإضراب العمال، قد نعجز عن الإستمرار في المهام الموكلة إلينا".

ودعا اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية لبيروت، أهالي الضاحية في بيان، إلى "عدم تكديس النفايات في الشوارع، بسبب إضراب الشركة المتعهدة".

وأوضح في البيان أن "متعهدي أعمال كنس وجمع وطمر النفايات في مختلف المناطق اللبنانية، ومنها شركة سيتي بلو city blue، قرروا البدء في إضراب عن العمل، احتجاجا على عدم سداد الدولة مستحقاتهم، إضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء، مما سينعكس حتما، على أوضاع شوارعنا ونظافتها، لذلك، وتجنبا لمشهد النفايات المتراكمة في شوارع الضاحية الجنوبية لبيروت، فإننا نهيب بأهلنا، مساعدتنا في تمرير هذه الأزمة، والتريث في وضع النفايات في مستوعباتها، حتى ساعات المساء المتأخرة، ريثما ينجح المسعى في إيجاد الحل مع الشركة، ومختلف الاطراف المعنيين".

وأمل "عدم رمي النفايات في المستوعبات، قبل الساعة السابعة من مساء غد الاثنين، حتى لا يتكرر مشهد تكدس النفايات على الطرق، وما ينتج عن ذلك من أثر بيئي وصحي".

وتعليقا، كتب امين سر اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن عبر "تويتر": "الا يكفي ما يعانيه المواطن من ازمات حتى تتجدد أزمة النفايات في بعض المناطق ومنها منطقة المتن الأعلى نتيجة عدم جمع النفايات بشكل منتظم، على الحكومة ان تبادر فوراً ودون تبرير وتعالج هذا الأمر سريعاً، نتطلع بفارغ الصبر الى تحقيق ال 3% من الإنجازات المنتظرة ومنها النفايات والمحروقات".

المصدر: Agencies