ابراهيم: إطلاق النار العشوائي لا يعكس إلا وهن السلطة وهشاشة الدولة

اعتبر المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ان ظاهرة "إطلاق النار العشوائي لا تعكس إلا وهن السلطة وهشاشة الدولة ومؤسساتها وتصدّع المجتمع".

كلام ابراهيم جاء خلال ورشة عمل بعنوان "معالجة مسألة اطلاق الرصاص العشوائي في المناسبات اللبنانية" التي عقدت في المبنى المركزي في المتحف.

وتناول ابراهيم موضوع الحد من انعكاسات اطلاق الرصاص بشكل عشوائي كونه " جريمة موصوفة" معتبراً انه "  اذا كانت السطلات القضائية والامنية تتحمل جزءاً كبيراً من المسؤولية والملامة، فهذا لا يعفي دور التعليم ووسائل الاعلام".

وتابع: " الجميع معني بأن يعي حقيقة واحدة  وهو ان اطلاق النار عشوائي ليس بظاهرة انما خطر ومن يطلق النار بشكل عشوائي هو قاتل متخفي بخجل".

واضاف: " هذه الظاهرة السلبية لا تقتصر على لبنان بل تشمل بلدانا عدة حتى المتقدمة منها ولكن من المهم التكاتف لمواجهتها، فما عاد السكوت عن هذه الظاهرة مقبولا والأمر يستوجب تحركاً فعلياً على صعيد الدولة من قبل السلطات المحلية.

 بناء عليه، تمنى ابراهيم  دراسة اطلاق الرصاص العشوائي بكل المناسبات داعياً الى "تعديل القوانين والتشدد في الاحكام التي تنظر بقضايا اطلاق الرصاص العشوائي".

المصدر: Kataeb.org