اتحاد بلديات الضاحية يحذّر: لحلّ أزمة الكوستابرافا خلال 10 ايام وإلّا ايقاف ادخال الكميات الاضافية من النفايات

  • محليات
اتحاد بلديات الضاحية يحذّر: لحلّ أزمة الكوستابرافا خلال 10 ايام وإلّا ايقاف ادخال الكميات الاضافية من النفايات

امهل اتحاد بلديات الضاحية مجلس الوزراء مدة 10 ايام من أجل السعي لمعالجة الامور في مطمر كوستابرافا قبل ان يعمل على ايقاف ادخال الكميات الاضافية من النفايات الى المطمر.

هذه المهلة اعلنها رئيس  بلديات الضاحية محمد درغام في مؤتمر عقده من مطمر كوستابرافا، حيث اعتبر ان "هذا اللقاء هو لقاء صرخة من صرخات كثيرة وجهناها للجميع منذ 4 سنوات لكن الاصداء ضعيفة وليست بمستوى المخاطر التي سنعرضها".

واضاف: "تحملت الضاحية مسؤولية الاهمال للكثير من الاحتياجات ومما تحملته الضاحية منذ سنوات كثيرة ازمة ​النفايات​ التي غزت جونا وارضنا وبحرنا، واصبحنا مخزناً لنفايات بعبدا والشوف وعاليه وغيرها، كما بتنا معبراً للنفايات تخرج من العاصمة باتجاه صيدا وبيروت ولقد صبرنا على امل الوصول الى حل ولكن لا سبيل لذلك ولا متابعة جدية ولا من يسأل ويستفسر".

وشدد على ان ازمة كوستابرافا "لم تبصر الحل النهائي حتى الآن" وانه " وبعد 4 سنوات وفتح البحر لأبشع تشويه، لم نخرج بأي حل وكل الخطط المؤقتة التي اقرت من 4 سنوات اصبحت دائمة ولا خطط جادة ولا من يسأل، ولقد تم انشاء ​مطمر الكوستابرافا​ بتاريخ اذار من العام 2016 وقد امتلأ قبل موعده بسبب الكميات الكبيرة."

المصدر: Kataeb.org