اسرائيل تقصف اهدافًا ايرانية في سوريا بـ 4 صواريخ كروز

  • إقليميات
اسرائيل تقصف اهدافًا ايرانية في سوريا  بـ 4 صواريخ كروز

تعرضت مساء اليوم العاصمة السورية دمشق ومحافظة حماة لهجوم اسرائيلي.

أفادت قناة "العربية"، فجر الإثنين، بشن اسرائيل غارات على سوريا استهدفت مطاري حماة والتيفور العسكري ودمشق ومنطقة السيدة زينب، مؤكداً أن الصواريخ أطلقت من بارجات إسرائيلية في المتوسط.

بدوره، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، سماع دوي ثلاثة انفجارات هزت مناطق العاصمة دمشق وريفها، ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية التابعة للنظام لصواريخ يعتقد أنها إسرائيلية طالت مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق، دون ورود تفاصيل إضافية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" أن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية قادمة من اتجاه الأراضي المحتلة"، في حين أكد التلفزيون الرسمي "سقوط أحد الأهداف المعادية بمنطقة عقربا في ريف دمشق".

وقال مصدر أمني سوري رفيع المستوى لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "طائرات إسرائيلية أطلقت عدة ‏صواريخ من فوق الأراضي المحتلة والأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي السورية ودفاعاتنا الجوية ‏تتصدى لها".

وتحدثت معلومات صحافية عن إستهداف موقع إيراني في مطار دمشق الدولي بعدة صواريخ ‏انطلقت من بوارج حربية إسرائيلية في المياه اللبنانية وتحديدا ما بين الجية والزهراني. ‏

وقال مصدر بالتحالف الإقليمي الداعم للرئيس السوري، بشار الأسد، إن من المعتقد أن 4 صواريخ كروز اجتازت الساحل عبر المجال الجوي اللبناني باتجاه سوريا.

وأطلقت إسرائيل مئات الصواريخ على سوريا في السنوات الأخيرة مستهدفة فصائل مسلحة تدعمها إيران في سوريا.

المصدر: وكالات

Mobile Ad - Image