اغتيال عنصر من حزب الله وابنته في إيران

  • محليات
اغتيال عنصر من حزب الله وابنته في إيران

مقتل عنصر من حزب الله مع إبنته في ايران.

قال موقع إيراني، فجر السبت، إن مواطناً لبنانياً جرى اغتياله مع ابنته في شارع باسداران شمال شرق العاصمة طهران، فيما تحدثت مواقع معارضة على أنه "أحد عناصر حزب الله اللبناني".

وذكر موقع "الأخبار العاجلة" الإيراني، نقلاً عن مصادر لم يكشف عنها إن "مريم داودي جرى اغتيالها مع والدها حبيب داودي بعدما أطلق عليهما الرصاص من قبل عناصر يستقلون دراجة نارية".

وأضافت المصادر إنه "تم إطلاق خمس رصاصات من قبل المسلحين على المواطنيين اللبنانيين (مريم ووالدها حبيب داودي) أثناء تواجدهما في شارع باسداران"، مشيرة إلى أن "مريم ووالدها كانا يستقلان سيارة من طراز تندر 90، وإن المهاجمين لاذوا بالفرار".

من جانبه، قال موقع "آوا تودي" الإيراني المعارض، إن حبيب داودي هو أحد عناصر حزب الله اللبناني وجرى اغتياله قرب منزل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي جمال جعفر (أبو مهدي المهندس) الذي اغتالته الولايات المتحدة مطلع يناير/ كاون الثاني الماضي عندما كان برفقة قاسم سليماني قائد فيلق القدس قرب مطار العاصمة بغداد.

ويعد شارع باسداران الذي يبلغ طوله حوالي 8 كيلو مترات، معبرا تجاريا رئيسي لشمال طهران، وكان قبل الثورة الإيرانية يطلق عليه شارع "سلطنة آباد".

المصدر: Agencies