افرام: مكافحة الفساد تبدأ بابعاده عن التسييس

  • محليات
افرام: مكافحة الفساد تبدأ بابعاده عن التسييس

اكد النائب نعمت افرام انه لم يجر البحث معه اثناء التحالفات الانتخابية عن امكانية توزيره في الحكومة مع التيار الوطني الحر، مشيرا الى انه صديق للتيار وليس منتميا له، مضيفا: عملي في رئاسة لجنة الاقتصاد والتخطيط في البرلمان له اهمية كبيرة.
وعن ملف مكافحة الفساد قال خلال برنامج "وهلق شو" على "الجديد": "الارقام مهمة جدا ولكن علينا اولا تعريف ماهية الفساد، ولا اخفي شعوري خلال جلسة الثقة للحكومة عندما سمعت الكلام عن الفساد، وبدأت احلل ان الجميع يتكلم من قلبه عن هذا الملف، ووجدت ان كل نائب لديه تفسير مخالف للاخر للفساد.
اضاف: "من هنا اجد ان مهلة ال100 يوم للحكومة مهمة، معتبرا اننا لغاية اليوم لم نبدأ بالعمل، مشيرا الى ان العهد عرقل في بدايته، ولكن العمل التأسيسي الذي حصل هو قانون الانتخاب الذي ادخل دما جديدا الى البرلمان، كذلك التعيينات الادارية التي ادخلت اوجها كفؤة الى اجهزة الرقابة كالقاضي جورج عطية، مردفا: "مكافحة الفساد تبدأ عندما لا نسيسه".
وتابع: كان علينا ان ننتظر اسبوعا الى حين وصول هذا الملف الى البرلمان ومن ثم مناقشته.
ورأى افرام انه عمليا يجب ان تكون الارقام التي سترسل من المالية بحوزة النواب قبل التكلم بملف الفساد، مشددا على ان المطلوب ان نقدم نتائج.

وكان افرام قد غرّد على "تويتر" قبل بداية الحلقة قائلا: "أكتر شي بيقهر تقدّم حلول وتسقط لأسباب سياسية. خلّونا نتنافس عالإنجازات بدل العرقلات.

وهلق شو ؟

خلال ١٠٠ يوم، الحكومة لازم تنتج وتقدم الخطط لحل المشاكل الأساسية بلبنان بسرعة. قدامنا إمتحان كبير لاستعادة ثقة المواطن والمجتمع الدولي. وعند الامتحان يكرم المرء أو يهان".

المصدر: Kataeb.org