الأجهزة الأمنية اللبنانية تسلّمت فواز فواز!

الأجهزة الأمنية اللبنانية تسلّمت فواز فواز!

تسلّمت الأجهزة الأمنية اللبنانية صاحب شركة "نيو بلازا تورز New plaza tours" فواز فواز من السلطات السورية التي أوقفته على أراضيها، بعد عمليّة الإحتيال التي قام بها وأوقع من خلالها المسافرين اللبنانيين الى تركيا.

فقد أعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان أنه و"بعد توفر معلومات للمديرية العامة للأمن العام عن تواجد اللبناني فواز فواز في سوريا وبنتيجة التنسيق مع السلطات السورية المعنية، وبناءً لإشارة النيابة العامة التمييزية إستلمت المديرية العامة للأمن العام بتاريخ 26/8/2019 المدعو فواز عبر مركز المصنع الحدودي لوجود بلاغ بحث وتحر بحقه على خلفية قيامه بأعمال النصب والإحتيال من خلال شركة New plaza tours للسياحة والسفر التي يملكها وذلك عبر تأمين تذاكر سفر وحجوزات فندقية وهمية ضمن إطار الرحلات السياحية مما أدى الى إحتجاز آلاف المواطنين بين تركيا وجورجيا وبعض الدول الأخرى و قد أودع النيابة العامة المختصة".

ليس إسم فوّاز فوّاز، صاحب مكتب New Plaza Tours للسفريّات، جديداً في السوق، إذ لطالما ذاعت سمعته كأحد الأسماء التي تعمل في التجارة بأساليب غير شرعيّة، من دون توقيفه من قبل الجهات الرسميّة المعنيّة.

وعلم موقع mtv أنّ هناك شركات عدّة تنتظر منه دفع مبالغ بملايين الدولارات، كما أنّه متورّط في عمليّات نصب واحتيال مع أكثر من جهة في السوق، في لبنان وخارجه.

وكان فوّاز عمل في الخارج في الفترة التي اندلعت خلالها الحرب في العراق وسوريا واليمن حيث قام بتحويل الأموال الطائلة إلى بيروت رغم إغلاق المطارات ومعابر التحويل.

أضف إلى ذلك، امتلاكه عقارات في مناطق الزعرور وجبيل وغيرهما من الأملاك بأسماء وهميّة وخاصة.

 

المصدر: Agencies