الأمين العام لحزب الكتائب جال على أقسام الجرد الجنوبي في اقليم جبيل

  • كتائبيات

جال الأمين العام لحزب الكتائب سيرج داغر يرافقه رئيس الاقليم رستم صعيبي وعدد من رؤساء الاقسام واللجنة التنفيذية في الاقليم على أقسام الجرد الجنوبي في اقليم جبيل: الغابات، قهمز ،المزاريب، العاقورة، المجدل، المغيري، قرطبا، اضافة الى قسمي نهر ابراهيم وعمشيت من ساحل جبيل.

جال  الأمين العام لحزب الكتائب الرفيف سيرج داغر يرافقه رئيس الاقليم الرفيق رستم صعيبي وعدد من رؤساء الاقسام واللجنة التنفيذية في الاقليم على أقسام الجرد الجنوبي في اقليم جبيل: الغابات، قهمز،المزاريب، العاقورة، المجدل، المغيري، قرطبا مزرعة السياد، اضافة الى قسمي نهر ابراهيم وعمشيت من ساحل جبيل.

الجولة استهلت صباحا في بلدة الغابات في منزل السيد طوني كرم ومن ثم انتقل الوفد برئاسة الأمين العام الى بلدة المزاريب، حيث كان لقاء في منزل رئيس القسم الرفيق بيار افرام وبحضور رئيس البلدية الرفيق بشير افرام.

وفي العاقورة عقد  لقاء في منزل السيد الياس قضيب بحضور مختار البلدة  طلال بو يونس وقد تمحور حول المشاكل التي يعاني منها أهالي الجرد، وشدّد الأمين العام على ضرورة الوقوف إلى جانب الأهالي في هذه الظروف الصعبة.

بعدها انتقل الامين العام ورئيس الاقليم الرفيق رستم صعيبي والوفد المرافق الى بدة  المجدل، حيث استهل اللقاء بزياح للسيدة العذراء في كنيسة البلدة ترأسه الاب جوزيف خوري وتم وضع اكليل من الغار على لوحة شهداء المجدل واطلعوا على أعمال بناء قسم المجدل. ومن ثم التقى الحاضرون على الغداء بحضور رئيس البلدية سمير عساكر ود. فارس سعيد ومختار البلدة ورئيس القسم الرفيق ايلي عساكر.

كما كانت كلمات لرئيس القسم ايلي عساكر وللدكتور فارس سعيد وللأمين العام سيرج داغر. وفي الختام قطع الحضور قالب الحلوى الخاص بالمناسبة.

والى المغيري، حيث عقد لقاء في منزل رئيس القسم بيار خوري حضره قدامى المناضلين في الحزب وجرى عرض أوضاع البلدة الراهنة والتأكيد على العيش المشترك في هذه المنطقة.

كما كان هناك زيارة الى مزرعة السياد، حيث التقى الجميع في منزل الياس كرم بحضور مختار البلدة وبعدها توجه الوفد الى قرطبا، حيث زار الوفد السيدة مهى الخوري ووضع  اكليلا من الغار على ضريح رئيس اقليم جبيل السابق الشهيد غيث خوري وزوجته. كما كانت زيارة للنائب السابق الد. فارس سعيد ومن ثم توجه الجميع الى قسم قرطبا الكتائبي بحضور رئيسة القسم الرفيقة ستيفاني صوايا.

وقبل مغادرة البلدة وضع الوفد إكليلا من الغار على نصب الشهداء الاربعة من فوج الاطفاء، حيث كان بانتظاره اهالي الشهداء وتحدث داغر مع ذوي الشهداء واعدا إياهم ان تبقى الكتائب صوت الناس وهي لن تستكين إلا بتغيير هذه المنظومة.

ثم كان هناك زيارة لكل من قسم نهر ابراهيم بحضور رئيس القسم سامي صليبا  وقسم عمشيت بحضور رئيسي القسم أنطوان زغيب.

المصدر: Kataeb.org