الإنتفاضة في يومها العشرين.. الثوار يقفلون المؤسسات العامة والمدارس والمصارف

  • محليات

بعدما عمد الجيش اللبناني على فتح معظم الطرقات التي أقفلها المتظاهرون على مدى عشرين يوماً، اخذت التظاهرات منحى جديداً بإتجاه المرافق العامة والمصارف وشركات الاتصالات، ضمن حملة الضغط على السلطة لتلبية مطالب الحراك.

في بيروت، توجّه معتصمون عند جسر الرينغ - برج الغزال بمسيرة نحو مبنى MTC الجديد وسط انتشار لعناصر مكافحة الشغب. فيما توجهت مجموعة أخرى الى مؤسسة كهرباء لبنان في محلة النهر.

في صيدا، تجمّع عدد من المحتجين صباح اليوم أمام مداخل المرافق العامة بدءا من شركة الكهرباء، فمؤسسة المياه، واوجيرو وغرفة التجارة والصناعة والزراعة وشركتي الخليوي وأجبروها على الإقفال وذلك ضمن حملة الضغط على السلطة لتلبية مطالب الحراك.

كما أجبر المتظاهرون مصارف المدينة على الإقفال التام اعتراضا على سياسات القطاع المصرفي. وأكدوا الاستمرار في التحرك بكافة الأشكال والأوقات والمواقع المناسبة وصولا الى تحقيق المطالب المشروعة".

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن عددا من الشبان والشابات تجمعوا أمام بلدية طرابلس مطالبين بالتغيير فيما تم فتح مسلكي اوتوستراد البداوي في الاتجاهين.

أما في النبطية، فتجمّعت مجموعة من المحتجين عند السابعة من صباح اليوم امام مبنى فرع مصرف لبنان للاحتجاج على سياسة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وسط اجراءات امنية مشددة اتخذتها عناصر من قوى الامن الداخلي امام مدخل الفرع وفي محيطه.

في الشوف، لا تزال المنطقة مشلولة تماما بفعل الإضراب المستمر، والإقفال العام للمؤسسات الرسمية بما فيها المدارس والجامعات والمعاهد الرسمية والخاصة.

وقد عمدت مجموعات من المحتجين على قطع الطرقات الشوفية الرئيسية مثل دوار بعقلين - بيت الدين، ودوار معاصر بيت الدين وطريق عين وزين - كفرنبرخ، وطريق بعقلين - الشميس- كفرحيم - مفرق المناصف - سرجبال وطريق جسر القاضي.

كذلك نظم المحتجون اعتصامات امام المصارف في المنطقة لإقفالها لليوم الثاني على التوالي.

وفي اقليم الخروب، قامت مجموعة من الشبان صباح اليوم بإقفال دائرة "اوجيرو" في شحيم، ودائرة مؤسسة كهرباء لبنان في بلدة مزبود.

وبعد الظهر، توجّه عدد من المعتصمين إلى الزيتونة باي في بيروت، لإلقاء الضوء على الفساد الذي يطال الأملاك البحرية.

وافترشوا الارض في المكان وا الشعارات حول الثورة وإسقاط الحكومة، وردّدوا شعار: "يا لبنان يا لبنان هيدي الثورة ما بتنام".

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image