الإنتهاء من صياغة البيان الوزاري وهذا ما تضمنه

  • محليات
الإنتهاء من صياغة البيان الوزاري وهذا ما تضمنه

أنهت اللجنة صياغة البيان الوزاري عملها اليوم ووزعت النسخ على جميع وزراء الحكومة لإبداء الملاحظات والعودة الاثنين لقراءة نهائية قبل عرضه على مجلس الوزراء ومن ثم تحديد مجلس النواب موعدا لجلسة الثقة والتي قد تكون بعد عيد مار مارون.

أنهت اللجنة الوزارية المكلفة صياغة البيان الوزاري عملها ووزعت نسخ البيان على جميع وزراء الحكومة لإبداء الملاحظات والعودة الاثنين لقراءة نهائية قبل عرضه على مجلس الوزراء.

 

وأكدت المعلومات أن البيان الوزاري مختلف عن البيانات السابقة ويركز على البنود الاقتصادية مع وضع توقيت زمني للبعض منها.

 

ومن المرجح استخدام صيغة البيان الوزاري السابق بموضوع الجيش والشعب والمقاومة كما يمكن ان يتم التعديل عليها بعد ملاحظات الوزراء.

 

وشددت المعلومات على أن ابرز ما يتضمنه البيان الوزاري هو الشق الاصلاحي والذي يتضمن مراحل زمنية للورشة الاصلاحية التي ستضعها الحكومة وموضوع استقلالية القضاء والموضوع المالي والاقتصادي والاجتماعي ومكافحة الفساد.

 

المعلومات لفتت الى أن الشق السياسي في البيان الوزاري سيعتمد ارضية البيان السابق وموضوع النأي بالنفس وارد كما أن الشق السياسي اخذ الجهد الاقل لان التركيز كان على الورشة الاصلاحية كما ان العمل على قانون انتخابي جديد وارد ايضاً.

وأوضحت المعلومات أن هناك جزءًا كبيرًا يتعلق بالكهرباء في البيان الوزاري وهناك مهل قصيرة ومتوسطة وطويلة الاجل لمعظم الورشة الاصلاحية، مضيفة ان البيان سيكون صغيرا والجزء الاكبر منه مخصص للجزء الاصلاحي والاقتصادي وهذه الحكومة لم تأت لتعمل بالسياسة، والمجتمع الدولي ينتظر الاصلاحات ليقرر ما اذا كان سيساعد لبنان ام لا.

المصدر: وكالة الأنباء المركزية

Mobile Ad - Image