البزري: تعايشنا مع وباء كورونا سيكون مكلفاً

  • محليات
البزري: تعايشنا مع وباء كورونا سيكون مكلفاً

أشار عضو اللجنة الوطنية للأمراض المعدية عبد الرحمن البزري إلى أن الإغلاق هو حل وبائي لكن لديه انعكاسات صعبة

ذكر عضو اللجنة الوطنية للأمراض المعدية عبد الرحمن البزري أن الاغلاق هو حل علمي في مواجهة جائحة كورونا لكن لديه انعكاسات اقتصادية واجتماعية صعبة على المواطن اللبناني خاصةً في مرحلة الأزمة الإقتصادية. وانتقد مستشارة رئيس الحكومة بيترا خوري، عن ان كلامها حول السيطرة على المنحنى البياني غير صحيح.
وفي حديثٍ له عبر أثير صوت لبنان 100,5 قال البزري:" الاقفال هو احد الحلول وانا دائماً أحاول اقناع الحكومة بعدم الاقفال لتبعاته الاقتصادية والاجتماعية بالرغم من الفوائد على المستوى الوبائي."
وأضاف:" نحن ننتظر حكومة جديدة شرط تأليفها وتشكيلها الإلتزام في المبادرة الفرنسية، فالبند الأول من المبادرة ينصّ على ماجهة فيروس كورونا."
وفي سياقٍ متّصل أردف البزري:" وبائياً وعلمياً اليوم أي إغلاق أقل من أسبوعين هو غير مفيد، فهو يجب أن يكون لمدة الحجر الكاملة لمعرفة النتائج وإجراء فحوصات بشكل جيد." وسأل:" ما هي المخارج الرديفة للاغلاق؟" مؤكداً أن هناك دائماً قرارات متسرّعة مع كل موجة ارتفاع في أعداد الإصابات.
وختم البزري قائلاً:" العمل خارج خطة واضحة من قبل الدولة بكافة أركانها، من رئاسة الجمهورية، الحكومة ومجلس النواب وكافة المؤسسات العامة، لا يمكننا أن نربح في لبنان الحرب مع كورونا وتعايشنا مع الوباء سيكون مكلفاً.

المصدر: Kataeb.org