الترقيات العسكرية تابع... خوري ردًا على بو صعب: الحريري يعرف موجبات الوحدة والتوازن الوطني

  • محليات
الترقيات العسكرية تابع... خوري ردًا على بو صعب: الحريري يعرف موجبات الوحدة والتوازن الوطني

ما زالت الترقيات العسكرية مدار أخذ ورد بين وزير الدفاع وتيار المستقبل، واليوم كان للوزير السابق غطاس خوري رد على وزير الدفاع الياس بوصعب، اعتبر فيه أن الرئيس الحريري مؤتمن على دور المؤسسات ويعرف جيدا موجبات الوحدة والتوازن الوطني.

علّق الوزير السابق غطاس خوري على ما أدلى به وزير الدفاع في الحكومة المستقيلة الياس بوصعب حول الترقيات العسكرية، فاعتبر في تصريح لـ"مستقبل ويب" أنه محاولة "لمعالجة الاختلاف في وجهات النظر في الإعلام للإيحاء بأن الرئيس سعد الحريري يعرقل مراسيم الترقية. أما الحقيقة فهي أن الحريري وقّع مراسيم الترقيات كما وردته، وهو سيوقّع ما يصح توقيعه للمؤسسات العسكرية والأمنية، لأنه مؤتمن على دور المؤسسات ويعرف جيداً موجبات الوحدة والتوازن الوطني فيها".

وكان  بو صعب قد أعلن  أن “مراسيم قوى الأمن الداخلي وترقية العقداء في الجيش لم يوقعها رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري لأنه يريد 50 عميدًا فقط من 126 على أن يكونوا 50٪ ين مسلمين ومسيحيين”.

وأضاف، للـ”mtv”: “لم أبلغ رسميًا من وزير المال علي حسن خليل رفضه التوقيع لكن الوزارة رفضت استلام المرسوم على أن يستلمه هو شخصيًا”.

وقال: “كان لدي اقتراح بترقية العقداء على 3 دفعات على 3 سنوات لكن عدم تجاوب الحريري للقائي دفعني للتوقيع على المرسوم كما هو لحفظ حق العقداء”.

وختم: “عدد العقداء في المرسوم والذين سيتم ترقيتهم 98 من المسيحيين و28 من المسلمين لكن الدورة المقبلة سيصبح عدد المسلمين أكبر من المسيحيين”.

المصدر: مستقبل ويب