التعبئة... إلى التمديد!

  • محليات
التعبئة... إلى التمديد!

أكد وزير الصحة حمد حسن في تصريح للوكالة الوطنية للاعلام "الاستمرار في الحملات الممنهجة الإستقصائية التي تنفذها وزارة الصحة العامة في كافة أنحاء الوطن، ضمن خطة إحتواء الوباء وعدم تفشيه"، ونوه بـ "تدني عدد الإصابات بين المقيمين في الأيام الأخيرة".

توقع وزير الصحة العامة حمد حسن "تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين إضافيين، طالما أن منظمة الصحة العالمية توصي بالإستمرار بتدابير الوقاية، ومتزامنة داخليا مع ضرورة إلتزام المغتربين بالحجر المنزلي الإلزامي".
وأكد وزير الصحة في تصريح للوكالة الوطنية للاعلام "الاستمرار في الحملات الممنهجة الإستقصائية التي تنفذها وزارة الصحة العامة في كافة أنحاء الوطن، ضمن خطة إحتواء الوباء وعدم تفشيه"، ونوه بـ "تدني عدد الإصابات بين المقيمين في الأيام الأخيرة".

وردا على سؤال حول موعد فتح المطار أشار حسن إلى "مرحلة رابعة قبل فتح الملاحة بشكل واسع والتأكد من الإجراءات العالمية التي ستتخذ بشكل عام، وذلك لإتخاذ التدابير المناسبة لحماية مجتمعنا في ظل تفشي الوباء وعدم السيطرة عليه في أكثر من منطقة في العالم".

وبعد جلسة مجلس الوزراء، قال حسن: "هناك مرحلة رابعة لعودة المغتربين والمطار لن يفتح في ٢١ حزيران ولكن في القسم الأخير من الشهر الحالي وسنبحث في موضوع التعبئة العامة في الجلسة المقبلة".
وفي هذا السياق، كشفت معلومات للـLBCI أن تمديد التعبئة العامة سيكون حتى نهاية هذا الشهر اي لثلاثة اسابيع، وأوضحت أن المجلس الاعلى للدفاع سيجتمع هذا الخميس قبل جلسة مجلس الوزراء ليوصي بذلك.
وفي الإطار عينه، قال وزير الداخلية محمد فهمي إن "التعبئة العامة ستمدد اسبوعين بقرار للمجلس الاعلى للدفاع الذي سينعقد اواخر الاسبوع الحالي".
وأشار فهمي إلى أن "قرار المفرد والمزدوج مستمر وهذا القرار يعود لمجلس الوزراء".

المصدر: Kataeb.org