الثورة اجتاحت نقابة المحامين...دعوات الى استخلاص العبر!

  • محليات
الثورة اجتاحت نقابة المحامين...دعوات الى استخلاص العبر!

توالت التعليقات على فوز المحامي ملحم خلف بمركز نقيب المحامين.

واعتبر النائب الياس حنكش ان الثورة لم تكتفِ بالساحات والشوارع بل إجتاحت النقابات وأنتجت إنتخاب المستقل ملحم خلف نقيباً للمحامين في بيروت، ألف مبروك.

النائب نديم الجميّل قال بدوره:"مبروك للنقيب ملحم خلف، خسر مرشحو السلطة اليوم أمام ارادة الثوار. ما حصل اليوم خير دليل أن التغيير ممكن، ها هو يبدأ من معقل القانون نقابة المحامين".

وغرّدت النائبة بولا يعقوبيان وكتبت:"هذا الانتصار تاريخي.الثورة هزمت السلطة بمختلف رؤوسها".

النائب العميد شامل روكز بارك لنقيب المحامين الجديد ملحم خلف بإنتخابه، آملا ان تؤدي النقابة دوراً في هذه المرحلة للدفاع عن الحق وتحقيق العدالة.

ودعا روكز الى مراجعة النتائج واستخلاص العبر، لاعتماد النهج الصحيح، والتمسك بالمبادئ، وعدم الرهان على تحالفات تتبدل مصلحياً من أجل موازنة صوت الشعب.

النائب فؤاد مخزومي قال:"من ثمار ونجاحات الثورة الشعبية فوز المرشح المستقل ملحم خلف بمنصب نقيب المحامين في بيروت في مواجهة تحالف أحزاب السلطة مجتمعة مما اعطى للفوز مصداقية وانتصارا غير مسبوقين. نتقدم من النقيب الجديد بالتهنئة وان يحقق البرنامج الانتخابي لمصلحة المحامين والمواطنين لاسترجاع حقوق المواطنين."

النائب ميشال معوّض هنأ نقيب المحامين الجديد في بيروتونقابة المحامين على تمسكها بتراثها الديمقراطي.

وأمل أن يقرأ المسؤولون جيدا تمسك اللبنانيين بالتغيير، وهم مصدر كل السلطات، ويذهبوا فورا باتجاه تشكيل حكومة مصغرة من المتخصصين كي تتحول إرادة اللبنانيين اصلاحا ضمن المؤسسات قبل فوات الاوان.

النائب السابق بطرس حرب قال:" شكلت انتخابات نقيب المحامين أكبر صفعة لأهل السلطة وأحزابها لأنها أثبتت أن الاكثرية الساحقة من شعبنا ترفض حكم المافيات بالرغم من المحاولة الفاشلة لتحالف السلطة والاحزاب استغلال مرشح محترم مستقل لضرب الاحرار. إنها النصر الديمقراطي الأول على طريق الانتصارات".

الوزير السابق اشرف ريفي قال:"ثورة نقابة المحامين تختار النقيب ملحم خلف لقيادة التغيير وملاقاة ثورة الشعب اللبناني. هنيئاً للبنانيين بنقابة الدفاع عن الحريات والدستور والعدالة والدولة السيدة المستقلة. جولة جديدة تكسبها الثورة".

كما غرّد رئيس "لقاء الاعتدال المدني" النائب السابق مصباح الأحدب، عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "انتصارات الثوار تتوالى وعروش الفاسدين تتهاوى. مبارك لنقيب المحامين ملحم خلف، ومبارك لثوار نقابة المحامين الذين حرروا نقابتهم من الهيمنة السياسية، لتعود صرحا وطنيا يحمي الحريات العامة، المعركة مع الفساد مستمرة وأملنا كبير بارادة أهلنا الأحرار لبناء وطن نعيش فيه بكرامة".

المصدر: Kataeb.org