الجامعة العربية تؤكد ضرورة قيام لبنان بالإصلاحات اللازمة

  • محليات
الجامعة العربية تؤكد ضرورة قيام لبنان بالإصلاحات اللازمة

أكّد أبو الغيط دعم وتضامن الجامعة العربية مع لبنان.

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، دعم وتضامن الجامعة العربية مع لبنان ومواكبتها له في مختلف المراحل والأزمات التي يمر بها.
وشدد أبو الغيط خلال لقاء أمس مع يان كوبيتش المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، في مقر الجامعة العربية، على أهمية أن «تلبي الحكومة الجديدة مطالب الشعب اللبناني، وأن تفي بالتعهدات وتقوم بالإصلاحات الاقتصادية اللازمة والتي تمكنها من استعادة ثقة المجتمع الدولي وتفتح الطريق للاستفادة من المساعدات الدولية وجذب الاستثمارات».
ونقل بيان للجامعة عن مصدر بالأمانة العامة، أمس، أن «اللقاء تناول أهم التطورات على الساحة اللبنانية منذ تشكيل الحكومة الجديدة، وأبرز التحديات التي تواجه لبنان خلال المرحلة القادمة»، مضيفاً أن «المنسق الأممي عرض تقييماً لمجمل الوضع في لبنان بما في ذلك الوضع المالي والاقتصادي ومتطلبات معالجة الأزمة الحالية».
كما أجرى المسؤول الأممي لقاءً مع وزير الخارجية المصري سامح شكري. وأوضح الُمستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شُكري «أكد خلال اللقاء حرص مصر الكامل على أمن واستقرار وسلامة لبنان، وذلك عبر العمل على تحقيق المصالح الوطنية اللبنانية وتلبية تطلعات الشعب اللبناني الشقيق على ضوء الروابط التاريخية الممتدة بين شعبي البلدين، فضلاً عن تجنيب لبنان مخاطر الصراعات الإقليمية والتصعيد الذي تشهده المنطقة مؤخرا».
وأشار إلى أن المنسق الأممي «استعرض رؤيته تجاه آخر التطورات في المشهد اللبناني، مُثَمّناً دور مصر على الساحة اللبنانية ومساعيها للحفاظ على الاستقرار في لبنان والمنطقة، ومُعرباً عن حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع القاهرة في هذا الشأن».

المصدر: الشرق الأوسط

Mobile Ad - Image