الجميّل: أبو فاعور تبنّى مشكورا برنامج الشهيد بيار الجميّل وآن الأوان لإجراءات سريعة تستنهض الصناعة

  • محليات
الجميّل: أبو فاعور تبنّى مشكورا برنامج الشهيد بيار الجميّل وآن الأوان لإجراءات سريعة تستنهض الصناعة

شارك رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل في "حوار النهار" مع رئيس مجلس النواب نبيه بري بحضور ممثلي الكتل النيابية وعدد من النواب المستقلين في عين التينة وهو عبارة عن لقاء له طابع صناعي بحضور وزير الصناعة وائل ابو فاعور ورئيس جمعية الصناعيين فادي الجميّل.

وقال الجميّل بعد الاجتماع:"أشكر رئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير الصناعة وائل أبو فاعور على هذا الاجتماع المتعلق بملف الصناعة".

أضاف:"نحن موافقون بالكامل على الورقة التي قدّمها الوزير أبو فاعور لأنها تتبنى بالجزء الأكبر منها مشروع بيار الجميلّ "لصناعة شباب لبنان"، والذي وُضع عام 2005 للعام 2010. ونحن اليوم في الـ 2019، وبعد 14 عام لا نزال نطرح الأفكار نفسها التي كنا نطرحها في السابق، ولذلك نرى مماطلة في هذا الشأن خاصة وأن ملف الصناعة لا يعطى أية أولوية".

وتمنّى الجميّل من خلال جهود الوزير أبو فاعور أن تتحوّل هذه الأفكار، التي حصدت اجماع كل المشاركين، قيد التنفيذ، فنتوقف عن الكلام، الاجتماعات والمناقشات لان جميعنا يعلم ما المطلوب.

وختم الجميّل بالقول:"حان الوقت، أن ننتقل إلى التنفيذ من خلال إجراءات عملية تُتَخذ في مجلس الوزراء للقيام بهذه المشاريع".

وكان الجميّل غرّد متناولا الشأن الصناعي، فكتب عبر تويتر:" بعد ١٤ سنة، يتبنّى الوزير أبو فاعور، مشكورا،  الحلول المقترحة في برنامج الشهيد بيار الجميّل "صناعة لشباب لبنان ٢٠١٠".

وشدد على انه آن الأوان للذهاب الى التنفيذ من خلال إجراءات سريعة لإستنهاض الصناعة الوطنية وخلق فرص عمل لشبابنا.

المصدر: Kataeb.org