الجميّل منتقدا توحّد السلطة حول مرشّح: قطار التغيير على السكة وقد انطلق من نقابة المحامين

  • محليات
الجميّل منتقدا توحّد السلطة حول مرشّح: قطار التغيير على السكة وقد انطلق من نقابة المحامين

أكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل ان المحامين قالوا كلمتهم مشددا على ان قطار التغيير على السكة وقد انطلق من نقابة المحامين اليوم في وجه منطق المحاصصة والتبعية ولن يتوقف. وقال:"مبروك للزميل النقيب ملحم خلف وعلى أمل إستعادة الوطن".

وبعد توحّد أحزاب السلطة حول المرشّح ناضر كسبار في انتخابات نقابة المحامين في دورتها الثانية، اكد رئيس حكب الكتائب النائب سامي الجميّل عبر lbc دعم المرشّح ملحم خلف لمركز النقيب.

وقال الجميّل:"رجعت حليمة لعادتها القديمة اذ التفّ أحزاب السلطة حول مرشّح واحد ونرى تحالف السلطة "ركب" فجأة بسبب المصلحة ونأمل ان تكون ردة فعل الزملاء واضحة ويقفوا بوجه هذا الامر لاننا نريد نقابة حرة وتلعب دروا كبيرا في هذه المرحلة بالدفاع عن الدستور والحريات ونقيبا يرفع الصوت عند الحاجة ويمثل القيم والمبادئ ولا نريد نقابة مكبلة" مشددا على ان توحّد السلطة حول مرشح واحد لعبة سلطة وتحالف مصالح.

وأضاف:"ان مرشحنا المستقل ملحم خلف كفوء ومستقل وغير تابع ونواياه صافية تجاه الثورة ولكن للأسف انها لعبة سلطة وتحالف مصالح والبلد يسير وقف هذه المعادلة منذ سنوات واصبح التيار الوطني الحر وحزب الله والمستقبل والقوات والاشتراكي وامل يدعمون المرشح عينه ونتمنى الا تكون النقابة بمواجهة الناس او على الحياد ونريد ان ترفع النقابة الصوت لاي انتهاك للدستور والقوانين ولا دين لخلف لاحد".

وفي حديث آخر عبر mtv، قال الجميّل:" كان لكل حزب مرشح وفجأة التفوا حول مرشّح واحد بينما مرشحنا ملحم خلف مستقل وهدفهم الا يصل وتبقى لديهم القدرة لشل النقابة ".

وأضاف الجميّل:"المشكلة ليست بالمرشح المحترم كسبار انما بالمونة على من اوصله وبكل حياتنا الوطنية هذا ما نراه في الفترة الأخيرة".

واعتبر ان المجموعة الحاكمة ملكة التركيبات في الكواليس مشيرا الى اتفاقيات كانت تطبخ منذ الامس .

وقال:" نريد مرشحا مستقلا كي تكون النقابة متحررة وتدافع عن القوانين والدستور".

الجميّل كان قد أكّد الدعم الكامل للمرشح المستقل ملحم خلف في الدورة الثانية لانتخاب نقيب المحامين.

وقال عبر تويتر بعد اعلان نتيجة الدورة الاولى من التصويت وتوحّد السلطة حول المرشّح ناضر كسبار:"تمّ الالتفاف الشامل لجميع احزاب السلطة بوجه المرشح المستقل ملحم خلف. أتمنى من زملائي منع وضع اليد على نقابتنا".

المصدر: Kataeb.org