الجميّل من بياقوت: للوحدة حول مبادئ وقناعات وليس على المحاصصة

  • محليات

التقى رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل أهالي بياقوت بحضور النائب الياس حنكش ورئيس اقليم المتن الرفيق ميشال الهراوي ورئيس البلدية عصام زينون ورئيس القسم ايلي زينون والمختار بشارة زينون ونائب رئيس الاقليم سامي سمعان ورئيس قسم عقبة بياقوت جوزف حايك وحشد من رؤساء الاقسام المتنية المجاورة.

الجميّل وبعد أن زار قسم بياقوت وحضر قداس الاحد في كنيسة البلدة، انتقل الى القاعة حيث تحدّث الى الاهالي متطرقا الى الشؤون والشجون التي يعانون منها.

وشدّد الجميّل على ان حزب الكتائب ملتزم قول الحقيقة وملتزم تعاليم المدرسة الكتائبية في الشهادة للحق ورفض الاستسلام والمساومة.

واشار الى اننا من الذين ضحّوا كثيرا لبقاء البلد ولذلك لن نركب اي موجة ضد مصلحة لبنان.

ودعا للوحدة حول مبادئ وقناعات وليس على المحاصصة، والتشبه بتجربة الجبهة اللبنانية والعودة الى مدرسة بيار الجميّل وكميل شمعون والى وحدة القضية.

الجميّل اكد ان الوصول الى لبنان الذي نطمح اليه هو بالتمسك بمشروع بناء الدولة واكبر مثال على ذلك تغير المفاهيم في ٢١ يومًا بعد انتخاب الرئيس بشير الجميّل.

كما ركز على ضرورة محاسبة من أعطيناهم ثقتنا في الانتخابات واعتماد خيار اخر.

كما كانت كلمة لرئيس القسم ايلي زينون الذي رحب برئيس الحزب والحضور، مؤكدا متانة وتجذّر الكتائب في البلدة، لافتا الى ان الجميّل يعيش المعاناة معنا ونحن الى جانبه للوصول الى لبنان الذي يشبهنا والذي يليق بتضحيات الذين سبقونا.

رئيس البلدية عصام زينون شكر بدوره رئيس الحزب على لفتته تجاه بلدة بياقوت التي كانت وستبقى كما دائما بلدة الانفتاح والحوار والتلاقي. ولفت الى نضال الجميّل في الحياة الوطنية والحزبية ومواجهة الفساد.

المصدر: Kataeb.org