الجميّل من قصر العدل: انسحاب مرشح التيار من انتخابات نقابة المحامين جاء بعدما أيقن أنّ لا حظوظ لديه

  • محليات

علق رئيس حزب الكتائب  سامي الجميّل على انسحاب مرشح التيار الوطني الحر من انتخابات نقابة المحامين قائلاً: " أرى أنّ انسحاب المحامي جورج نخلة من انتخابات نقابة المحامين جاء بعدما أيقن أنّ لا حظوظ لديه "ما حدا بيترشح تينسحب".

وتابع: " ندعم المستقلين عزيز طربيه وملحم خلف وهدفنا الحفاظ على استقلالية نقابة المحامين وان تبقى وطنية للجميع".

كلام الجميّل جاء اثناء مشاركته في عملية الانتخاب في قصر العدل حيث قال: "نريد حكومة نزيهة والمهم ان تعود نقابة المحامين الى لعب دورها الوطني".

واضاف: الناس تطالب بما كنا كحزب نطالب به في السابق، الناس تقول انها تريد تغييراً شاملاً زتريد مغادرة الجميع الى منازلهم، ونحن من ضمنهم، ثم يعود الناس ويختارون من يريدونهم في السلطة".

واضاف: " كلن يعني كلن عالبيت وتحت المحاسبة".

ورداً على سؤال حول اذا سيعود حزب الكتائب الى الحكومة اجاب: " اذا كانت تكنوقراط كيف لنا ان نشارك؟ كيف ستكون الحكومة مستقلة اذا كان اي حزب سيسمي وزراء فيه؟".

وتابع: "نحن نريد حكومة مستقلة وكفوءة والمشكلة تكمن بالقوى السياسية التي تأخذ قرارات سيئة وليس بمن ينفذها، فالمخطِط اسوأ من المنفذ... لا تضحكوا علينا وتعيّنوا اشخاصاً "كدمى" نحن نريد حكومة منزهة تماماً من القوى السياسية، فليسترح السياسيون لمدة 6 اشهر ثم لينتخب الناس من يريدونهم".

وختم بالقول: "الاهم ان القضاء يحاسب وان يلعب دوره بالتدقيق بملفات الناس التي تتعاطى بالشأن العام".

الجميّل أكّد الدعم الكامل للمرشح المستقل ملحم خلف في الدورة الثانية لانتخاب نقيب المحامين.

وقال عبر تويتر بعد اعلان نتيجة الدورة الاولى من التصويت وتوحّد السلطة حول المرشّح ناضر كسبار:"تمّ الالتفاف الشامل لجميع احزاب السلطة بوجه المرشح المستقل ملحم خلف. أتمنى من زملائي منع وضع اليد على نقابتنا".

المصدر: Kataeb.org