الجميّل يلتقي المجلس النسائي اللبناني

  • محليات

التقى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل وفداً من المجلس النسائي اللبناني برئاسة المحامية إقبال دوغان الذي عرض للجميّل اقتراح قانون لتبنّي الكوتا النسائية في الانتخابات البلدية، طالبين دعم الحزب لاقتراح القانون .

وفي خلال اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي الكتائبي لينا الجلخ ورئيسة مصلحة المرأة في الحزب جوزفين قديسي والمحامية لارا سعاده ،أبلغ رئيس الكتائب الوفد الزائر انه كان قد تقدّم عام 2010 باقتراح قانون يتضمن كوتا نسائية بنسبة 30% على الأقل في الانتخابات البلدية على ألا تقبل أي لائحة لا تتضمن هذه الكوتا وقد حدّدت جلسة لمناقشة الاقتراح في لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات يوم الاثنين المقبل مقترحًا توحيد الجهود في هذا الإطار. وقد ابدى المجلس النسائي دعمه لاقتراح رئيس الكتائب.

وكان الجميّل قد وجه دعوة لوزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن لدعم إقتراح قانون إقرار كوتا نسائية ٣٠٪ على الأقل في الانتخابات البلدية.

وفي خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الخاص على موقع تويتر توجه للحسن قائلاً: "معالي الوزيرة الصديقة ريا الحسن، إنّ اقتراح إقرار كوتا نسائية ٣٠٪ على الأقل في الانتخابات البلدية وارد في اقتراح قانون البلديات الذي تقدّمت به عام ٢٠١٠ والذي سنناقشه هذا الاثنين في لجنة الدفاع والداخلية والبلديات".

وختم: "فلندعم هذا الاقتراح معاً هذا الإثنين!".

المصدر: Kataeb.org