الجيش الإيراني يرسل قطعاً من الأسطول الحربي إلى المياه الدولية

  • إقليميات
الجيش الإيراني يرسل قطعاً من الأسطول الحربي إلى المياه الدولية

ذكرت وكالة فارس الإيرانية أن الجيش الإيراني أرسل قطعاً من الأسطول الحربي رقم 62 إلى المياه الدولية، مشيرة إلى أن الأسطول مكوّن من المدمرة "بايندر" والبارجة "بوشهر" والبارجة "لاوان".

وقال الوكالة فإن الأسطول سيقوم بمهمات بحرية ودوريات تفقد أمنية والتصدي للقرصنة في المياه الدولية، موضحة أنقطع الإسطول سوف تنتشر في المياه الدولية خلال الأيام المقبلة.

بدورها قالت وكالة إرنا إن مجموعة القطع البحریة الإیرانیة الـ61 التابعة للقوة البحریة للجیش الإیراني رست في میناء بندرعباس (جنوب) بعد انجاز مهمتها التی استغرقت 67 یوماً.

الوكالة نقلت عن العلاقات العامة للقوة البحریة للجیش الإیراني، أن مجموعة القطع البحریة رست بعد 67 یوماً من الإبحار وزیارة مینائي سلطان قابوس وصلالة فی عمان، وستشارك في التدریبات المشتركة للأغاثة والانقاذ البحري بین إیران وسلطنة عمان.

وقال قائد مقر أسطول الجنوب التابع للجیش الأدمیرال أفشین تاشك في حفل استقبال المجموعة البحریة الإيرانية، "إن إرسال القطع البحریة إلى المیاه الحرة یأتي في إطار تنفیذ أوامر القائد العام للقوات المسلحة وللحفاظ علي مصالح الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة في المیاه البعیدة إلى جانب الإشراف الاستخباراتي وضمان أمن الملاحة البحریة للبلاد، وكذلك نقل رسالة السلام والصداقة".

المصدر: Agencies