الحريري: نأمل في التوصل إلى موازنة يكون العجز فيها منخفضًا

  • محليات
الحريري: نأمل في التوصل إلى موازنة يكون العجز فيها منخفضًا

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بعد ظهر اليوم في "بيت الوسط"، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية إليزابيث ريتشارد، وعرض معها الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ثم استقبل رئيس نقابة المؤسسات السياحية البحرية الأمين العام لاتحادات النقابات السياحية جان بيروتي، ورئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني الرامي. 

بعد اللقاء، قال بيروتي: "كالعادة، عقدنا لقاء مثمرا مع دولته، حيث استعرضنا مجمل ما يدور حول الواقع الاقتصادي في البلد. وقد طمأناه إلى أننا موعودون بموسم سياحي قادر على تأمين دخل كبير للقطاع السياحي. بالمقابل، أردنا أن نطمئن منه إلى أن الوضع القائم في البلد والسجالات الحاصلة ستبقى بعيدة، لكي نتمكن من النهوض بهذا الموسم. كما أكدنا على دور المؤسسات السياحية عموما، والتي يمكنها أن تقدم دعما كبيرا وسريعا للاقتصاد. من جهته، أعرب الرئيس الحريري عن أمله في التوصل إلى موازنة يكون العجز فيها منخفضا، لكي ننتقل إلى مرحلة تنفيذ مشاريع مؤتمر "سيدر" وإنعاش الاقتصاد".

بدوره، أعلن الرامي أنه متفائل بأن البلد سيشهد موسما سياحيا مزدهرا، داعيا الإعلام إلى مواكبة هذا الموسم بكل إيجابية.

والتقى الحريري أيضا نقيب الصحافة عوني الكعكي الذي قال على الأثر: "زيارتي لدولته واجب، خاصة وأنني كنت مسافرا. وفي هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، قد يكون صوت الرئيس الحريري الأكثر سماعا، لأنه يوحي بالتفاؤل الدائم رغم صعوبة الأوضاع. لبنان يمر دائما بفترات من التصعيد السياسي، لكن في النهاية لا يصح إلى الصحيح، وإن شاء الله تستقيم الأمور وننتهي من الموازنة ونستفيد من فرصة مؤتمر "سيدر"، لأن البلد في أمس الحاجة إليها". 

المصدر: Kataeb.org